الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب العام: 90% من مخالفات البناء والتراخيص سببها موظفين.. والحصانة لا تحمي المتجاوزين

القاهرة 24
حوادث
الأحد 22/نوفمبر/2020 - 01:14 م

قال المستشار حماده الصاوي، النائب العام، إن 90%؜ من مخالفات البناء والترخيص السبب فيها موظفي المحليات، مستنكرا أن معظمهم حاليا هم اعضاء في لجان التصالح.

وأشار النائب العام، في كلمته بالأكاديمية الوطنية للتدريب أثناء لقاء دفعة من خريجي البرنامج الرئاسي، إلى أن هناك اتجاه لإصلاح بعض التشريعات وتشديد العقاب ومحاسبة أصحاب الحصانات المتجاوزين.

وخلال جلسة نقاشية مع أعضاء الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة بمقر الأكاديمية وبحضور الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، نقل المستشار حماده الصاوي النائب العام بعض تجاربه في العمل لأعضاء الدفعة الحاضرين، قال النائب العام إنه تم توجيه تهمة لسيدة تتمتع بحصانة وحبسها وعزلها من عملها قائلًا: “الحصانة لا تحمي المتجاوزين”.

وعقدت الأكاديمية الوطنية للتدريب، صباح اليوم الأحد، لقاء بحضور الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي للتاهيل التنفيذين وبحضور المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، والدكتورة رشا راغب، المدير التنفيدي للأكاديمية، نقل خلالها النائب العام تجربته في العمل القيادي لخريجي الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي.

النائب العام عن واقعة طفل المرور: نتصدى لوقائع التنمر.. ونرفض الاستغلال المغرض لها

يُذكر أن البرنامج يهدف إلى بناء كوادر ذي كفاءة عالية للدولة، قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار، وتطبيق نمط تفكير حديث متماشيًا مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة مما يجعلهم قادرين على تبوأ المناصب القيادية المختلفة، وتطبق منهجية البرنامج من خلال محاضرات وورش عمل وأنشطة رياضية وثقافية إلى جانب الزيارات الميدانية والتدريب الميداني بالمحافظات، وقد تخرج من البرنامج دفعتين سابقتين ضمت الدفعة الأولى 190 متدربا بينما الدفعة الثانية 79 متدربا.​

تابع مواقعنا