الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حتى لا يصيبك كورونا.. إرشادات من “الصحة” لمنع انتقال الفيروس بين الموظفين في العمل (صورة)

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 22/نوفمبر/2020 - 02:53 م

نشرت وزارة الصحة والسكان، عبر الصفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إرشادات لمنع انتقال فيروس كورونا المستجد داخل أماكن العمل.

وضمت الإجراءات 10 إرشادات منها الحد من الاجتماعات خاصة بالأماكن المغلقة، واستبدالها بالاجتماعات الافتراضية، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي مع الزملاء والعملاء.

وشملت الإجراءات الحد من وصم مرضى كورونا من زملاء العمل، بجانب ضرورة الاستمرار في غسيل اليدين بالماء والصابون وارتداء الكمامة وتطهير الأدوات الشخصية.

الصحة العالمية: موجة ثالثة لفيروس كورونا المستجد بداية 2021

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 358 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 112676 حالة من ضمنهم 101783 حالة تم شفاؤها، و 6535 حالة وفاة.

تابع مواقعنا