الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ساهم في تعافي “ترامب”.. “الغذاء والدواء الأمريكية” توافق على علاج تجريبي لكورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 22/نوفمبر/2020 - 12:06 م

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إذنًا طارئًا للعلاج التجريبي بالأجسام المضادة، الذي تم استخدامه لعلاج الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” خلال فترة إصابته بفيروس كورونا؛ الأمر الذي سيمنح الأطباء، خيارًا آخر لعلاج مرضى “كوفيد-19″، الذي لا يزال يجتاح العالم ويحصد مئات الأرواح.

وذكرت الصحيفة الأمريكية “نيويورك تايمز”، أن شركة “ريجينيرون”  للتكنولوجيا الحيوية، التي قدمت الدواء، أقرت بأنه مزيج من نوعين من الأجسام المضاة القوية، التي ظهرت على الأشخاص الذين أُصيبوا مبكرًا بالمرض.

كما أكدت هيئة الغذاء والدواء، أن العقار مخصص للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر، وثبتت بالفعل إصابتهم بفيروس كورونا، أو المعرضين أكثر لخطر الإصابة به، حيث تشير الدلائل حتى الآن إلى أن العلاج بالأجسام المضادة؛ يعمل بشكل أفضل في وقت مبكر من المرض، قبل أن يتغلغل الفيروس في الجسم.

وقالت “ريجينيرون”، لـ”نيويورك تايمز”، إنها تمتلك ما يكفي من الدواء لنحو 80 ألف شخص فقط بنهاية نوفمبر الحالي، بالإضافة إلى 200 ألف مريض بحلول الأسبوع الأول من يناير، و300 ألف بحلول نهاية يناير، وبعد ذلك أكدت الشركة أنها ستتمكن من زيادة الإنتاج بفضل الشراكة مع الشركة المصنعة السويسرية “Roche”.

وتشير البيانات المبكرة، الصادرة عن الشركة، إلى أن الكوكتيل الخاص بالعقار من الأجسام المضادة، سيعمل بشكل أفضل في الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من الفيروس، أو ذوو استجابة مناعية ضعيفة.

ترامب: شركات الأدوية أخرّت إعلان نتائج لقاح فيروس كورونا لهزيمتي في الانتخابات

ومن المقرر أن يتم توزيع العقار، وفقًا لجدول أسبوعي، بناءً على عدد حالات “كوفيد_19” في كل ولاية، كما تخطط الحكومة الفيدرالية، العمل مع مسؤولي الصحة بالولاية؛ لتحديد المستشفيات والعيادات التي يجب أن تتلقاها.

وأشارت “ريجينيرون” إلى أننا سنحتاج إلى معرفة الأشخاص المعرضين لخطر كبير من الإصابة، فضلًا عن استمرارية التجارب السريرية في المستشفيات، والدراسات التي تبحث على إمكانية اللقاح في منع نقل العدوى بـ”كوفيد_19″.

تابع مواقعنا