الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الحليم سالم يكتب: جامعة قناة السويس والقنطرة شرق

القاهرة 24
سياسة
الأحد 22/نوفمبر/2020 - 11:12 م

ماذا إن كان لديك موعد مع امتحان الجامعة، ولم تستطع اللحاق به بسبب الشبورة المائية أو عذر قهري؟، المتوقع في هذه الحالة أن تنتظر الدور الثاني للامتحان بعد فقدان فرصة اجتيازه من المرة الأولى.

لكن مع تكرار ظاهرة الشبورة المائية خاصة أيام الامتحانات ومعاناة أبنائنا الطلاب بجامعة قناة السويس، وبقية الجامعات من أبناء مدينة القنطرة شرق وشمال سيناء، فإن الأمر يتطلب تطبيق روح العلم وبالطبع روح القانون.

مؤخرًا وصلتني رسالة من الصديق المستشار حسن عويضة ومن بعض أهالي القنطرة شرق، تطالب بإيجاد حل لأبنائهم الطلاب بجامعة قناة السويس في الإسماعيلية وبعض الجامعات الأخرى، خاصة أيام الامتحانات التي تتزامن معها الشبورة المائية صباحًا، مما يحول دون عبورهم بالمعديات من الشرق إلى الغرب حيث تتوقف حركتها، مناشدين بإيجاد حل لهم يحافظ على مستقبل أبنائهم.

تواصلت مع الأستاذ الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، الذى تجاوب مع مطالب الطلاب، ووعد بتقديم كافة التسهيلات لهم، من حيث إتاحة بعض الأماكن للراغبين فى المدينة الجامعية، مع بحث آليات أداء الامتحانات بعد الوقت المقرر.

وأبدى رئيس الجامعة ترحيبه بأي مبادرة من أجل خدمة طلاب العلم، مقترحًا عليّ التواصل مع الأستاذ الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب، والذي بدوره قدم مقترحين غاية في الأهمية لخدمة أبنائنا الطلاب الجامعيين من أبناء القنطرة شرق وشمال سيناء.

المقترح الأول أنه ‏فور إعلان جدول الامتحانات، سيتم حصر كل الأماكن الشاغرة، خاصة أن المدينة الجامعية بالإسماعيلية تعمل بنصف طاقتها بسبب جائحة كورونا، موضحًا أن بعض الطلبة أيام الامتحانات يفضلون الإقامة بمنازلهم ثم المجيء مباشرة إلى الامتحانات، وبالتالي سيتم توفير تلك الأماكن للراغبين من أبناء القنطرة شرق.

والاقتراح الثاني هو تطبيق روح العلم والقانون ففي حالة وجود شبورة سيتم بقرار فوري من رئيس الجامعة الذي سيكون موجودًا للمتابعة والاطمئنان على سير الامتحانات تأخير بداية الامتحانات لمدة ساعة، مع عدم السماح لأي طالب بالخروج بعد منتصف الوقت حتى نهاية الامتحان بخمس دقائق، وبالتالي منح الطلاب المتأخرين عن الامتحان فرصة لمدة 4 ساعات للحاق بالامتحانات وأداء الامتحان كاملًا في وقته المقرر، وهو ما يأتي في إطار حرص الجامعة على أبنائها الطلاب.

هذه الاستجابة من العالمين الكبيرين بجامعة قناة السويس وتطبيق روح القانون على أبناء القنطرة شرق؛ نتمنى تعميمها في جامعة بور سعيد وجامعة السويس وجامعة الزقازيق وبقية جامعات مصر، حرصًا على مصلحة الطلاب، ولا سيما وقت الأزمات.

مفاجأة.. الشاب المتهم بالإساءة للرسول طالب بجامعة قناة السويس (خاص)

 

تابع مواقعنا