الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الدولة يلزم جميع المتقاضين بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا

القاهرة 24
حوادث
الأحد 22/نوفمبر/2020 - 12:42 م

شدد مجلس الدولة بالدقي، من إجراءاته الاحترازية لمواجهة انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

وألزم مجلس الدولة جميع المتقاضين من المحامين والخصوم والمترددين على المجلس بكافة التدابير الوقائية لمنع انتشار الفيروس، وذلك من خلال ارتداء الكمامات الطبية أثناء فترة التواجد داخل المجلس وأثناء انعقاد الجلسات بالقضاء الإداري والإدارية العليا.

وتشدد قوات الأمن بمجلس الدولة، اليوم الأحد، من التواجد الأمني بمحيط مداخل ومخارج مجلس الدولة، قبل بدء جلسة مرتضي منصور في الطعن المقام منه ضد قرار اللجنة الأوليمبية المصرية، الصادر بوقفه عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، والدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 2015 لسنة 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

واستندت دعوى مرتضى منصور إلى الحكم الصادر في أبريل 2019 في الدعويين رقم1716 و4323، ببطلان وإلغاء جميع قرارات اللجنة الأوليمبية المصرية، بشأن إيقاف رئيس مجلس إدارة “منصور” لمدة عامين.

وأكدت الدعوى أن المحكمة سبق لها التأكيد على أن اللجنة الأوليمبية لا ولاية لها في إصدار قرارات تتضمن توقيع عقوبات على رؤساء الأندية الرياضية، وبناء عليه أبطلت المحكمة قرارات اللجنة الصادرة بشأن عدم ظهور رئيس الزمالك لمدة عامين ومنعه من حضور المباريات والتوقيع على المكاتبات وكذلك نقل مباريات الفرق في الألعاب المختلفة خارج ملاعب النادي.

كانت اللجنة الأوليمبية المصرية، في 4 أكتوبر الماضي، ألزمت إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي، بدلًا من مرتضى منصور، الذي تم إيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

15 ديسمبر.. الحكم على المدير السابق للتوريدات بمجلس الدولة للاتجار في العملة

تابع مواقعنا