الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن تلتقي بـ”سيدة المطر”.. وتوجه بتقديم دعم مالي ومشروع إنتاجي لها (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/نوفمبر/2020 - 08:36 م

التقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي السيدة نعمات، والمعروفة إعلاميًا بـ”سيدة المطر” وزوجها علي، بمكتبها بوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار استراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم كافة سبل الدعم للأسر الأكثر احتياجًا من خلال إجراءات الحماية الاجتماعية المختلفة والتمكين الاقتصادي للأسر التي تعاني من الفقر متعدد الأبعاد.

واستمعت وزيرة التضامن الاجتماعي، لمطالب “سيدة المطر” وزوجها، حيث طلبا العودة إلي قريتهما بمركز الفشن بمحافظة بني سويف، حيث يتوفر لها مسكن بأسرة زوجها علي، حيث وجهت وزيرة التضامن برفع كفاءة المسكن وفرشه، كما شددت على إجراء بحث حالة للأسرة.

وقررت القباج، أيضا بتقديم دعم نقدي للسيدة نعمات تبلغ قيمته 600 جنيه شهريًا، بالإضافة إلى توفير مشروع تربية دواجن بقريتها في بني سويف بقيمة 5 آلاف جنيه، وتوفير علاج شهري لها.

وزيرة التضامن تلتقي بسيدة المطر

كما قررت وزيرة التضامن الاجتماعي، تحمل إقامة مشروع “كشك” لزوجها علي بتكلفة 20 ألف جنيه، بقريته بمركز الفشن ببني سويف، وصرف 600 جنيه له لمدة ثلاثة أشهر لحين نجاح مشروعه، بالإضافة إلى إجراء كشف طبي كامل عليه.

وأكدت القباج، أن الحماية الاجتماعية ليست منهجا قائمًا على الدعم النقدي فقط، وإنما تستكمل بشق اقتصادي حيث إن التمكين الاقتصادي يعد من أولويات الوزارة، موضحة أن الدعم النقدي لن يتوقف وسيستمر للفئات غير القادرة على العمل، أما الأسر الشابة القادرة على العمل سيتم توفير فرص وأصول إنتاجية لها لتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية.

تابع مواقعنا