الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

6 أطعمة طبيعية بديلة للمكملات الغذائية أبرزها زيت الزيتو

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 22/نوفمبر/2020 - 07:22 ص

لا تغني المكملات الغذائية عن الطعام المتنوع الذي يحمل كلا من الفيتامينات والعناصر الغذائية، بل هو وسيلة لوقاية الجسم من الأمراض وتنشيط الدورة الدموية والحماية من فقر الدم، لذا نستعرض أفضل مكملات غذائية متوفرة في مجموعة من الأطعمة الطبيعية وفقاً لموقع “Men’s Health”.

القهوة

تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تساعد على تخفيف آلام العضلات، وينصح بشرب فنجان من القهوة قبل ممارسة التمرينات الرياضية للتخفيف من الإرهاق.

الكركم

أفضل مكمل غذائي من الأعشاب إذ يحتوي على مادة الكركمين، وهي مادة طبيعية مهمة لنمو العضلات كما أنها تدخل في كثير من الوصفات التي تساعد على جعل البشرة أجمل وأنعم ويمكن خلطها مع الحليب الساخن وملعقة من العسل وشربها للاستفادة من جميع فوائدها.

بعد انتشار أخبار انفصال عمرو دياب ودينا الشربيني.. 14 أغنية للهضبة عن الفراق

زيت الزيتون

من الزيوت النباتية المفيدة للجسم والبشرة والشعر، ويحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجلد من العدوى البكتيرية، وله دور فعَّال في الحد من نسبة الكولسترول في الدم.

الأناناس

من الفواكه التي تحمل فيتامينات متنوعة ومختلفة، يستفيد منها الجسم بشكل مثالي، كما أنه يرطب الجسد أثناء الصيف ودرجات الحرارة العالية، وهو ذو طعم محبب وتعشقه فئة كبيرة من الناس.

البيض

من الأطعمة التي تحتوي على نسب كبيرة من البروتينات و أوميجا 3 التي تساعد على بناء العضلات وتمد الجسم بالطاقة اللازمة، لذلك يفضل تناول بيضتين كل يوم لضمان الاستفادة من كل مزاياه.

زيت السمك

يحتوي على كثير من الدهون المفيدة غير المشبعة التي يحتاج إليها الجسم لمدِّه بالطاقة والحيوية، كما أنه بحمل عنصر الأوميجا 3 بكميات كبيرة وغير متوافر مثلها في السمك والمأكولات البحرية ومفيد للعضلات وصحة الجسم وينشط الذاكرة ويحد من مرض ألزهايمر ويساعد الأطفال على نمو المخ بشكل ممتاز.

ويشير الأطباء إلى أن أفضل مكمل غذائي موجود هو الانتظام في أكل الخضراوات والفواكه المتنوعة لأنها تحمل كل العناصر الغذائية والقيم الغنية المفيدة والضرورية للجسم وتحتوي على ألياف طبيعية مهمة تحمي الجهاز الهضمي وتساعد على هضم الطعام.

تابع مواقعنا