الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنيل نجكونجكا ليس الأول.. 15 لاعبا لقوا حتفهم في حوادث الطرق

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 01:01 م

تُوفي الجنوب إفريقي أنيل نجكونجكا، مدافع فريق ماميلودي صن داونز السابق، صاحب الـ33 عامًا، صباح اليوم الاثنين؛ إثر تعرضه لحادث سير في مدينة كوازولوناتال، أدى إلى مصرعه.

وسبق للاعب أنيل نجكونجكا، اللعب لأندية فورتشن وجينك البلجيكي، وترويس الفرنسي، وصن داونز الجنوب إفريقي، الذي خاض معه 26 مباراة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بمعدل لعب قارب حوالي 2000 دقيقة، حقق اللقب خلالها عام 2016، بالإضافة إلى الفوز بلقب الدوري المحلي 3 مرات، منذ عودته من الاحتراف، مقابل خوضه 53 مباراة دولية رفقة منتخب بلاده.

نجكونجكا- الذي كان متوجهًا إلى مدينة ديربان، للانضمام إلى فريق أمازولو على سبيل الإعارة قبل أن يُغيبه الموت-؛ ليس أول لاعبي كرة القدم الذين لقوا حتفهم خلال حوادث الطرق؛ حيث فقد عدد كبير من لاعبي المستديرة، حياتهم؛ بسبب حوادث السير، ونبرز عددًا منهم، من خلال التقرير التالي:

أنيل نجكونجكا ليس الأول

تعرض عدد ليس بالقليل من لاعبي كرة القدم لحوادث سير أودت بحياتهم، سواء من المصريين أو غيرهم حول العالم، ومنهم:

جايتانو شيريا

فقد المدافع الدولي الإيطالي جايتانو شيريا، حياته، في عمر الـ36، بسبب حادث سير في بولندا، خلال ذهابه لمشاهدة مباراة لفريقه يوفنتوس هناك، وظل قائد منتخب إيطاليا- المتوج ببطولة كأس العالم 1982- في قلوب الجماهير الإيطالية حتى الآن.

اللاعب الإيطالي الراحل جايتانو شيريا
اللاعب الإيطالي الراحل جايتانو شيريا

جونيور مالاندا

في عام 2015، فقد اللاعب البلجيكي الشاب جونيور مالاندا، صاحب الـ21 عامًا، حياته؛ إثر تعرضه لحادث سير، أثناء ذهابه للحاق بفريقه فولفسبورج في مطار هانوفر، الذي كان متوجهًا إلى جنوب إفريقيا للدخول في معسكر تدريبي.

نيكلاس فايرابند

لم يمضِ عام واحد على رحيل البلجيكي مالاندا؛ حتى فقد فريق هانوفر الألماني هو الآخر، اللاعب الشاب، نيكلاس فايرابند صاحب الـ19 عامًا، والذي انتهت مسيرته الكروية في وقت مبكر؛ بعد أن عوَّلت جماهير الفريق على موهبته الكبيرة.

نيكلاس فايرابند
الألماني نيكلاس فايرابند

محمد حازم وعلي أغا

في عام 1986، تعرض لاعب النادي الإسماعيلي الشاب، محمد حازم، صاحب الـ26 عامًا، لحادث سير أودى بحياته، والذي كان ينتظره مستقبلا واعدا في الكرة المصرية، وذلك خلال سفره إلى القاهرة، عقب انتهاء مباراة فريقه ضد غزل المحلة، ليفقد حياته هو وحارس الفريق “علي أغا” الذي لقي مصرعه بعد غيبوبة استمرت لمدة أسبوع.

أحمد وحيد ويوسف محيي

أحمد وحيد لاعب الترسانة وإنبي السابق، رحل عن دنيانا عام 2006، في عمر 23 عامًا، عقب حادث على الطريق الصحراوي، وهو اللاعب الدولي الذي شارك مع المعلم حسن شحاتة في بطولة أمم إفريقيا للشباب، التي تُوج بها الفراعنة عام 2003.

لاعب الزمالك الشاب يوسف محيي- الذي أُعير إلى صفوف الاتحاد السكندري- لقى حتفه عام 2014، إثر حادث سير على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي؛ حيث كان برفقته اللاعب محمود خالد شيكا، الذي نجا بأعجوبة.

يوسف محيى
يوسف محيى لاعب الزمالك الراحل

فريق شباب غاني

في سبتمبر الماضي، تعرضت إحدى حافلات فرق الناشئين في الدوري الغاني، لحادث سير، وقعت بسببه في نهر أوفينسو، في العاصمة الغانية كوماسي؛ ليفقد 8 لاعبين حياتهم، مع إصابة باقي عناصر الفريق، الذين كان من بينهم شقيق لاعب ليفربول نابي كيتا.

وفاة أنيل نجكونجكا مدافع صن داونز

تابع مواقعنا