الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التضامن”: ارتفاع نسبة استخدام أصحاب المعاشات لماكينات الصراف الآلي لـ60%؜ خلال كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 03:29 م

شاركت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في حلقة نقاشية تحت عنوان “إطلاق العنان للاقتصاد الرقمي من خلال التغييرات التنظيمية”، على هامش فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا المالية والشمول المالي “كايرو آي سي تي”، والذي يقام بمركز مصر للمعارض الدولية.

وأكدت القباج، أن الاقتصاد غير الرسمي، مشكلة كبيرة تواجه الدولة، حيث إن هذه المشكلة أدت إلي وجود العمالة غير المنتظمة، وهو ما سيؤثر علي الاقتصاد، خاصة أنه يعد اقتصادًا موازيًا للاقتصاد الرسمي ويحدث به هدر كبير.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الشمول المالي للأسر الأولي بالرعاية سيحدث نقلة كبيرة، خاصة أن هذه الثقافة ليست متواجدة لديهم؛ لأنهم يعانون من مشكلات تتعلق بالثقافة المالية.

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

وأشارت القباج، إلي أن الوزارة علي علاقة وثيقة بوزارة الاتصالات والبنك المركزي لتنفيذ الشمول المالي للأولي بالرعاية، خاصة أن هناك 16 مليون مواطن مرتبطون بالتأمينات، و10 ملايين مواطن من أصحاب المعاشات، و6 ملايين مواطن يحصلون على دعم نقدي.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن شركات المحمول وجهاز تنظيم الاتصالات لهم دور مهم في الشمول المالي، مشددة علي أنه خلال أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد حدث نجاح كبير في إطار الوعي الإلكتروني، حيث ارتفعت نسبة استخدام أصحاب المعاشات لماكينات الصراف الآلي من 28% إلى 60%؜.

وأكدت القباج، أن الوزارة تسعى لزيادة وعي الشباب بالثقافة المالية، لذلك وقعت برتوكولات تعاون مع 27 جامعة حكومية لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي بها يكون من بينها وحدة لبنك ناصر الاجتماعي لزيادة توعية الشباب بالثقافة المالية.

التضامن الاجتماعي: إصدار لائحة الجمعيات الأهلية قبل نهاية العام الجاري

تابع مواقعنا