الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم عن بُعد” في مناقشة مفتوحة بمدرسة طيبة المتكاملة الدولية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 11:29 م

التقى الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة طيبة التعليمية، مع أولياء أمور المرحلتين الإعدادية والثانوية بمدرسة طيبة المتكاملة الدولية قسم الناشونال، اليوم الاثنين، في حوار مفتوح عن التعليم عن بُعد ما له وما عليه وسط الإجراءات الاحترازية التي تتبعها المدرسة منذ جائحة كورونا.

وانعقد اللقاء في الهواء الطلق بمقر المدرسة بالكيلو 27 طريق مصر الإسماعيلية.

وخلال اللقاء أوضح “عفيفي” أن “المرحلة الإعدادية هي مرحلة مفصلية في رحلة التعليم وأن الطلاب في هذه المرحلة يستطيعون تكوين رأيهم الشخصي في الأمور الحياتية بشكل عام، وأنهم ربما من أكثر المستفيدين من هذا النظام”.

رئيس أكاديمية طيبة: المشاركة في الانتخابات البرلمانية واجب وطني على كل من يحق له الانتخاب

وأكد أنه من مؤيدي هذا النظام مشيرًا إلى أن طيبة الأمريكية هي أولى المدارس الرائدة في هذا النظام في الظروف العادية، وتحدثت الأستاذة معزز الديواني الخبيرة التربوية فأكدت أنها من مؤيدي التعلم في المدرسة وأوضحت أهمية وجود الطالب والمعلم معًا في مكان واحد والطلاب مع زملائهم. لكن في مثل هذه الظروف التي يمر بها العالم أجمع لا بد من حتمية التعلم عن بُعد.

وأكد على هذا د. أحمد فرج عميد معهد هندسة طيبة وهو من مؤيدي التعلم عن بُعد، ونادى به منذ سنوات طويلة وأوضح أهميته في توفير الوقت والجهد وإعطاء فرص أكثر للطالب والمعلم في استغلال الوقت في البحث والابتكار مع ضرورة توفير مكان مخصص ومنفرد لكل طالب لضمان التركيز مع المراقبة من أولياء الأمور.

رئيس مؤسسات طيبة التعليمية يشيد بتوسع الدولة في إنشاء الجامعات

وتحدثت لينا عفيفي نائب رئيس مجلس الإدارة بأن “المدرسة استعانت بشركة عالمية متخصصة لتدريب المعلمين عن بعد حتي يكونوا في نفس الوضع الذي سيكون عليه الطالب وأن المدرسة قامت بتوفير الإمكانات اللازمة من أجهزة كومبيوتر وإنترنت لجميع المعلمين”.

ودارت مناقشات مع أولياء الأمور الذين أثنوا علي المدرسة وأشادو بالنظام.

واختتم عفيفي اللقاء مؤكدًا أن هذا النظام العالم كله يواجه التحديات لتطبيقه وسيتغلب عليها في القريب العاجل.

تابع مواقعنا