السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصيادلة” تتضامن مع الصحة لوقف بيع الأدوية عبر التطبيقات الإلكترونية

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 01:25 م

أشادت النقابة العامة لصيادلة مصر، بجهود الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، لدعم جهود النقابة في التصدي لتطبيقات بيع الأدوية عبر الإنترنت لمخالفة تلك المواقع للقانون، حيث ناقشت الوزيرة في اجتماعها مع رؤساء الهيئات أمس الأليات والإجراءات اللازمة للتصدي لظاهرة بيع الأدوية للمرضى “أون لاين” عن طريق التطبيقات وصفحات التواصل الاجتماعي، مايؤثر على صحة وسلامة المواطنين، كما ناشدت الوزيرة المواطنين بالحصول على الأدوية من الصيدليات أو المنشات الصحية حفاظَا على صحتهم.

وأشادت نقابة الصيادلة بموقف وزارة الصحة الايجابي بمناقشة اتخاذ اجراءات وآليات للتصدى لهذا الأمر للحفاظ على صحة المواطن المصرى، كما أشادت النقابة أيضًا بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة للنهوض بالمنظومة الصحية.

يذكر أن النقابة العامة للصيادلة سبق وأرسلت خطاباً لكل من وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، ومدير الادارة العامة لتكنولوجيا المعلومات اللواء طارق الزواوى، ولرئيس جهاز حماية المستهلك الدكتور أحمد سمير فرج، لمطالبتهم بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لغلق مواقع بيع الأدوية عن طريق تطبيقات ووسائل التواصل الأجتماعى، وأمثلة لتلك التطبيقات “يداوى – مزمن – وياك – فيزيتا وغيرها”، وذلك لمخالفة تلك المواقع للقانون.

كما تقدمت النقابة العامة بعدة بلاغات لمباحث الإنترنت حملت رقم 49بتاريخ 18/10/2020، ورقم 31 بتاريخ 19/9/2020 أحوال ضد هذه المواقع، مطالبة باعمال القانون نحوهم.

في الوقت الذي تأتي كل هذه الترتيبات بالتزامن مع قرار الصيادلة بمقاطعة شركة “ابن سينا” فارما، بعد تعاقدها مع أحد الشركات الإلكترونية لبيع الأدوية.

أول تعليق من “الدواء” بشأن مقاطعة شركة “ابن سينا فارما” بسبب بيع الأدوية إلكترونيًا

تابع مواقعنا