الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع الدولار 11% منذ مارس 2020 مع انفراجة لقاح كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 12:37 م

تراجع سعر الدولار عالميا، مقابل سلة العملات، خلال تعاملات اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوى له في عامين ونصف، مع ارتفاع شهية المستثمرين وسط تفاؤل بشأن إنتاج لقاح لفيروس كورونا.

وهبط الدولار بأكثر من 11% عن أعلى مستوى سجله في مارس الماضي، وسط الأخبار الإيجابية بالنسبة للمستثمرين المتعلقة بقرب إنتاج وتوزيع لقاح لفيروس كورونا وآفاق تحسن النمو العالمي.

وانخفض مؤشر بلومبرج للدولار الفوري بنسبة 0.2% إلى أدنى مستوى له منذ أبريل 2018، بعد أن قال مسؤولون أمريكيون إن التطعيمات قد تبدأ في أقل من ثلاثة أسابيع.

لمواجهة كورونا.. البنك المركزي يمد استثناءات اجتماعات مجالس إدارات البنوك حتى نهاية 2021

وقاد الدولار النيوزيلندي والجنيه الاسترليني والكرونة النرويجية مكاسب العملات الرئيسية مقابل الدولار في التعاملات الآسيوية اليوم الإثنين.

وقال رودريجو كاتريل، محلل العملات في “بنك ناشونال أستراليا National Australia Bank” في سيدني: “أخبار اللقاح ترجّح وجهة نظر التعافي الاقتصادي العالمي عاجلاً وليس آجلاً، مما يؤدي لافتقاد الدولار الأمريكي جاذبيته كملاذ آمن”.

وأضاف، “هذه معطيات إيجابية للمخاطرة وسلبية للدولار الأمريكي، خاصة مع احتمال أن يظل بنك الاحتياطي الفيدرالي شديد التشاؤم لبعض الوقت”.

ويوصي “مورغان ستانلي” ببيع الدولار لصالح الأسهم والسندات، بينما يفضل “غولدمان ساكس” بيع العملة الأمريكية على المكشوف مقابل أقرانها من الدول النامية بما في ذلك البيزو المكسيكي والراند الجنوب إفريقي.

تابع مواقعنا