الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 08:10 م

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة عبد العال نعمان مدير إدارة الجمارك، من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لأحكام قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ما أوجه استخدامات قرض الـ1.6 مليار دولار من صندوق النقد؟.. وزير المالية يجيب

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران القادمة من دبي؛ اشتبه أحمد سيد رئيس قسم تفتيش الركاب في راكبين مصريين قادمين من الإمارات.

وبسؤالهما عما إذا كانا يحملان معهما بضائع أو أشياء تستحق سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجابا بالنفي وبدا عليه الارتباك.

وبالعرض على عبد العال نعمان مدير الادارة قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائبهما من أحمد مجاهد وعماد صلاح، فتبين وجود 66 هاتفًا محمولًا ماركة آيفون في حقيبتيهما.

وأثناء جرد المضبوطات تلقى أحد الراكبين مكالمة من عامل فني سروجي يقوم بتنظيف الطائرات بالمطار حيث يخبره بأنه سوف تنتهى وردية العمل الخاص به في العاشرة مساء وطلب من الراكب الانتظار لنهاية ورديته ليقوم بتسليم باقي الهواتف، وبالاستفسار من الراكبين أفادا أنهما اتفقا مع الموظف بأن يقوم الراكبون بوضع التليفونات تحت كرسي الطائره ثم يرسلون رقم الكرسي للموظف على الواتس آب فيقوم الموظف بأخذها أثناء عملية التنظيف للطائره داخل العدة الخاصه به بعد ذلك يقوم بوضعها على جسمه ويخرج بها ويسلمها للراكبين خارج المطار في بارك السيارات الخاص بالمطار.

رئيس “القابضة للغزل”: خفضنا سعر فتح مزادات القطن لتشجيع القطاع الخاص على المشاركة (خاص)

وتم الخروج للبارك وتبين وجود حقيبة هاند بها 14 هاتفا آخر ماركة آيفون، كما تم تتبع الراكبين والموظف وتتبع الاتصالات بينهم وتم ضبط 30 هاتف ماركة آيفون على جسم الموظف أثناء خروجه لتسليمهم للراكبين ليصل إجمالي العدد 110 هاتف محمول ماركة آيفون تم ضبطهم مع الراكبين والموظف.

وقام بتنفيذ عملية الضبط والتتبع كل من عمرو الفولي رئيس قسم العلاقات العامة الذى تتبع اتصالات الركاب مع الموظف والمشرفون أحمد عمر وأميره طلبه وأحمد سيد مديرى الحركه وأحمد صبري ومصطفى صادق وأحمد كراوية مأموري التفتيش الذين قاموا بالتفتيش الذاتى.

تعرف على الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية خلال المرحلة الانتقالية

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 125 لسنة 2020 وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

تابع مواقعنا