الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنك القاهرة: نقلة نوعية في الخدمات الإلكترونية بحلول يناير المقبل

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 08:11 م

قال حازم حجازي نائب رئيس بنك القاهرة، إن الفترة الأخيرة شهدت تطورًا كبيرًا على مستوى عدد مستخدمي الإنترنت البنكي في مصر نظرًا للإجراءات التي اتخذها البنك المركزي وكذلك البنوك الأخرى.

وأوضح خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر بافيكس للدفع الإلكتروني، أن الإجراءات التي قام بها البنك المركزي لتشجيع الخدمات المصرفية الإلكترونية، حفزت زيادة المحافظ الإلكترونية لتبلغ 15 مليون محفظة منها 10-11 مليون محفظة نشطة، لافتًا إلى أن عدد كروت المدفوعات والسحب في السوق المحلية يشهد زيادات بشكل كبير.

تعرف على الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية خلال المرحلة الانتقالية

ولفت نائب رئيس بنك القاهرة، إلى أن التطور الذي تشهده السوق المحلية على مستوى تطور التكنولوجيا المالية دفع البنوك للتنافس على مستوى تطوير الخدمات الرقمية، لاسيما وأن المواطنين على استعداد لتقبل هذه الأدوات الجديدة.

وقال: “إننا في بنك القاهرة نركز على الخدمات الرقمية ولدينا محفظة إلكترونية يتعامل عليها أكثر من 500 ألف عميل، كما أن البنك يسعى لتدشين فروع رقمية لتقديم خدماتها لكافة الأعمار، وبداية من يناير القادم ستحدث طفرة في الخدمات الإلكترونية لبنك القاهرة، ليتمكن العملاء من إتمام كافة معاملاتهم من المنزل”.

لتحصيل الرسوم القضائية إلكترونيًا.. توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين “العدل” وبنك مصر وإي فينانس 

واستعرض مسؤولو القطاع المصرفي وشركات تكنولوجيا الدفع خطط التحوّل الرقمي، التي يسعون لتنفيذها خلال الفترة المقبلة ضمن فعاليات مؤتمر بافيكس للدفع الإلكتروني، والذي يقام للعام السابع على التوالي بالتوازي مع معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2020.

تابع مواقعنا