الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خرق انتخابي.. مرشح للنواب بقنا يستغل الأطفال في الدعاية الانتخابية

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 11:57 ص

لجأ أحد المرشحين بمحافظة قنا، لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، إلى الاستعانة بعدد من الأطفال في حملاته الدعائية، الأمر الذي أثار استياء عدد من أبناء الدائرة، واعتبر البعض أن هذا التصرف يخالف قانون حماية الطفل.

ورصد “القاهرة 24” استغلال المرشح أشرف أبو الفضل، المرشح عن دائرة قوص لعدد من الأطفال يحملون كروتا تحمل صورته ورمزه الانتخابي بمدرسة حجازة الثانوية في قوص.

بدء فتح اللجان أمام الناخبين للتصويت في جولة إعادة المرحلة الأولى من انتخابات النواب

 

استغلال الاطفال فى الدعاية الانتخابية
استغلال الاطفال فى الدعاية الانتخابية

 

وكان المجلس القومي للطفولة والأمومة طالب اللجنة العليا للانتخابات بضرورة وضع شروط وضمانات للمرشحين في أعمال الدعاية للانتخابات البرلمانية القادمة، من حيث توزيع المنشورات الدعائية وتعليق اللافتات الخاصة بالمرشحين وأخذ تعهدا عليهم بعدم استخدام واستغلال الأطفال في حملات الدعاية الانتخابية الخاصة بهم بما يستهدف تحقيق حماية الطفل المصري من ناحية ونزاهة الانتخابات من ناحية أخرى.

وطالب المجلس بتلافى السلبيات التي تم رصدها وتحليلها خلال الانتخابات السابقة والتي تبين منها وقوع حالات عديدة لاستغلال الأطفال في الدعاية الانتخابية مما عرضهم للانتهاكات والمخاطر الجسيمة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه الواقعة مطالبة الأسر بحماية أطفالها من الانخراط في الدعاية الانتخابية بكافة أشكالها بما قد يمثل استغلالا لبراءة الأطفال، مناشدًا المواطنين الاتصال بخط نجدة الطفل 16000 للإبلاغ عن أي حالات شبيهة.

جدير بالذكر أن قانون حماية الطفل المصري رقم 126 لسنة 2008 يحظر أي مساس بحق الطفل في الحماية من الاستغلال ويعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه عن هذه الجريمة.

 

مرشح لـ”النواب” بقنا يستغل ذوي الاحتياجات الخاصة في الدعاية الانتخابية

تابع مواقعنا