الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “القابضة للغزل”: خفضنا سعر فتح مزادات القطن لتشجيع القطاع الخاص على المشاركة (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 05:57 م

قال الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إن الشركات الحكومية تشارك في منظومة شراء القطن من أجل إنجاحها والحفاظ على حقوق المزارعين حتى إذا تحملت خسائر.

وأشار رئيس القابضة في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إلى أن العام الماضي اشترت الشركات التابعة للقابضة كافة القطن من مزارعي الوجه القبلي في “الفيوم وبني سويف” ثم وسعت تطبيق المنظومة في محافظتين أخريين العام الجاري ولكنها حرصت على مشاركة القطاع الخاص في عملية الشراء.

وأوضح أنه تم إشراك القطاع الخاص مع الشركات الحكومية في لجنة تحديد سعر فتح المزاد، وبعدما دخل القطاع الخاص في المزادات هذا العام، ساهم ذلك في بيع كافة الكميات التي يقدمها الفلاحون لمراكز التجميع، وتتنافس 3 أو 4 شركات قطاع خاص على المشاركة في المزادات.

ما أوجه استخدامات قرض الـ1.6 مليار دولار من صندوق النقد؟.. وزير المالية يجيب

 

وقال إن العام الجاري يعد عام شركات القطاع الخاص، حيث استحوذت الشركات الخاصة على أغلب الكميات بينما اشترت الشركات الحكومية كميات صغيرة مقارنة بالعام الماضي.

وأكد أنه لتشجيع القطاع الخاص على استمرار المشاركة قررت الشركة القابضة، تخفيض سعر فتح المزادات خلال المزايدات الأخيرة، بسبب ارتفاع الأسعار في وقت معين خلال الموسم، “تدخلنا لحفظ حق الفلاح وحصوله على مستحقاته بسبب عزوف القطاع الخاص عن الشراء وخفضنا آلية تحديد سعر الفتح بما يتناسب مع حالة السوق المحلي”.

وأوضح رئيس الشركة القابضة، أنه تم تعديل منظومة السعر مرة أخرى، ليكون فتح سعر المزاد متوسط سعر الانديكس + هامش 32% بدلا من هامش 40%.

 

تابع مواقعنا