الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس غرفة المنشآت السياحية: مواعيد الغلق الجديدة تتناسب مع جميع الأنشطة (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 12:38 م

قال عادل المصرى، رئيس غرفة المنشآت السياحية، إن المواعيد التي تم وضعها لغلق المنشآت السياحية؛ سيتم تطبيقها بداية من 1 ديسمبر.

وأضاف “المصري” في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن مواعيد الغلق الجديدة، تتناسب مع كافة الأنشطة السياحية، قائلا: “واحنا هانجرَّب المواعيد، ونشوف مدى ملائمتها للسوق وللسياحة العربيه، وهناخد رأي السياح اللي بيتعاملوا في هذه الأوقات، وسننقل آرائهم للوزارة، والقرار الأخير للوزارة”.

المنشآت السياحية
المنشآت السياحية

ونوه “المصري” إلى ضرورة أن نفرق بين المطاعم السياحية وغير السياحية، فالمطاعم السياحية لها رقابة مشدده من وزارة السياحه والأثار.

وناشد المصري، جميع أصحاب المطاعم العادية في الأماكن السياحة، أن تتماشي في خطتها، ومواعيد تشغيلها، مع المطاعم والكافيهات السياحية، والتي تعمل بإشراف وزارة السياحه والأثار.

وأشار إلى أن أصحاب المطاعم العادية في الأماكن السياحية، يجب أن يستعدوا لتتماشى مواعيد عملهم مع المطاعم والكافيهات السياحية؛ لكى نرتقي بالأماكن المخصصة بالمطاعم السياحية، لافتا إلى أنه قد يكون هناك تجاوزات؛ لأن التطبيق قد لا تصل نسبته إلى 100% في بعض الأماكن، ولكن في الوقت ذاته سيتم شن حملات على بعض المناطق لمواجهة تلك التجاوزات”.

المنشآت السياحية تكشف موقفها من الإغلاق بسبب جائحة كورونا

واستطرد: سنطالب من وزير السياحة والأثار، تعديل المواعيد، إذا خالفت الحركة السياحيه الوافده إلى مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى انه تم إغلاق بعض المطاعم والمنشآت السياحية، والتي بلغ عددها حوالي 55 منشأة، بسبب مخالفة شروط الإجراءات الاحترازية ومخالفة القوانين، وعقوبتها هي الغلق لمدة 3 ايام، كتحذير للمرة الأولى، أما إذا لم تلتزم؛ فسيتم فرض غرامة مالية تحددها وزارة السياحه والأثار.

تكتل المكاتب السياحية QTA يقدم خطة لخروجها من أزمة كورونا

ومن جهته قال هشام وهبة، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحة، إن قرارات موعد الغلق الجديدة، مُحبطة لأصحاب المطاعم والكافيهات السياحية، وأن حولي 70% من المبيعات، تكون في الفترة الليلية، وبذلك ستخسر المطاعم والكافيهات أكثر من نصف المبيعات يوميًا.

وأضاف وهبة، أن غلق المنشآت السياحية مبكرًا؛ معناه “إننا بنقول للسائح، ابحث عن مقصد سياحي آخر”، خاصة وأننا على وشك بدء السياحة العربية، وهي سياحة ترفيهية تعتمد على الـ”نايت لايف”، فكيف نفكر في الإغلاق في ساعة مبكرة.

تابع مواقعنا