الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما بين تطبيع وتحرش.. فنانون تعرضوا لحملات مقاطعة قبل محمد رمضان (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 01:10 م

أثار الفنان محمد رمضان، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول صور له برفقة عدد من الشخصيات الإسرائيلية المعروفة، وتعرض لهجوم شرس من الجمهور الذي اتهمامه بالتطبيع وأنه بيدعم الكيان الصهيوني.

وتصدر هاشتاج “مقاطعة_محمد_رمضان” مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، بعد ساعات على انتشار صورة الفنان محمد رمضان، مع كل من الممثل الإسرائيلي إيلاد تسلا، والمطرب عومير آدام، ولاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع.

لم يكن الفنان محمد رمضان  الأول الذي تعرض لحملات مقاطعه؛ فقد سبقه عدد من الفنانين والفنانات؛ لكن مع تعدد واختلاف الأسباب، وفيما يلي يستعرض لكم موقع “القاهرة 24” أبرز الفنانين الذين تعرضوا لحملات مقاطعة:

سعد لمجرد

تعرض الفنان المغربي سعد لمجرد، لحملات مقاطعة وهجوم حاد على السوشيال، ميديا خلال الفترة الأخيرة، بعدما أعلن  مسرح “كايرو شو” عن إقامة حفل غنائي له في مصر بمناسبة مرور عامين على إنشاؤه.

ولم تمر ساعات من إعلان مسرح كايرو شو لإقامة حفل قريبًا له، تعرض سعد لمجرد لانتقادات لاذعة وحملات مقاطعة من الجمهور عبر السوشيال ميديا وتصدر هاشتاج “سعد لمجرد مغتصب” محركات البحث على جوجل، بسبب اتهامه في قضايا الاغتصاب ثلاث مرات، حيث ألقي القبض عليه أول مرة للاشتباه في ضرب امرأة واغتصابها في نيويورك عام 2010، وبعدها فر لمجرد من الولايات المتحدة بكفالة ولم يعد منذ ذلك الحين إلى هناك.

وبعد الهجوم الشديد على السوشيال ميديا، قررت الشركة المنظمة إلغاء الحفل بناء على طلب الجماهير، خاصة أن القضية المتهم  باتت محور اهتمام السوشيال ميديا، وحذف موقع “تيكتس مارشيه” أيقونة حجز الحفل، لتشير إلى إلغاء الحفل بشكل رسمي، وهذا تقديرًا لرغبة الجمهور الذي اعترض على إقامة حفلة.

بوستر حفل سعد لمجرد

بوستر حفل سعد لمجرد

صابر رباعي

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حملة مقاطعة للفنان التونسي صابر رباعي بسبب صورة جمعته بأحد الضباط الإسرائليين، في أثناء عبوره للضفة الغربية للمشاركة بحفل فني برام الله، وشن غضب كبير من قطاع محبيه بالغضب والهجوم عليه واتهامه البعض بالتطبيع  ووصفه بـ”الصهيوني”.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #قاطعوا_صابر_رباعي الذي تصدر قائمة أكثر انتشارًا في مصر والدول العربية، وطالب الجمهور بمقاطعة حفلاته الفنية وأغانيه، ورد صابر الرباعي على هذه التهمة، موضحاً أنه قدم له نفسه على أنه عربي درزي وليس يهودياً.

صابر رباعي وظابط إسرائيلي

صابر رباعي وظابط إسرائيلي

أحلام الشامسي

فتحت أحلام الشامسي النار على نفسها، بعد إعلانها بإحياء أربع حفلات في السعودية، وتعرضت لهجوم شرس من قِبل السعوديات الذين لم ينسوا موقف أحلام الساخر من مطالبتهن قبل عامين بحق قيادة السيارة، ومعارضتها ذلك بحجة أنه  “لا يجوز أن تقود النساء السيارات في بلاد الحرمين”، في الوقت الذي تبيح لنفسها بالغناء على أرضها “المقدسة”.

وسريعًا، ما قامت السعوديات بتدشين هاشتاج “مقاطعة حفل أحلام”، على موقع “تويتر” ولاقي تفاعلا كبيرًا من قبل نشطاء السوشيال ميديا، واتهم البعض أحلام بالتناقض في مبادئها، وقررت أحلام إلغاء الحفل خوفًا من الغضب الجمهور والمقاطعة، ولكنها صرحت بإلغاء الحفل لأسباب خاصة ولم توضح.

شيرين عبد الوهاب

تصدرت حملات مقاطعة كبير للفنانة شيرين عبد الوهاب، وتصدر هاشتاج  “مش هنسمع شيرين عبد الوهاب تاني” مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاتها الأخيرة التي سخرت فيها من نهر النيل في حفلة لها بلبنان.

وتداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، فيديو للمطربة شيرين عبدالوهاب، تسخر فيه من النيل في حفلة لها بلبنان، وردت شيرين في الفيديو المتدوال على فتاة طلبت منها أن تغني “مشربتش من نيلها” لترد عليها شيرين “هيجيلك بلهارسيا” متابعة: “إشربي إيفان أحسن”، ما اعتبره البعض إهانة صريحة للمصريين.

بسبب قضايا الاغتصاب.. حملات مقاطعة لحفل سعد لمجرد في مصر (صورة)

اتهامه بالتطبيع ودعوات لمقاطعته.. القصة الكاملة لأزمة محمد رمضان بعد ظهوره مع إسرائيليين (صور)

تابع مواقعنا