الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد فضل لـ”القاهرة 24″: راضٍ عن أداء اللجنة الخماسية.. واستئناف النشاط الرياضي وراء وصول الأهلي والزمالك لنهائي إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 08:19 م

أكد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، رضاه التام بشأن عمله خلال الفترة الحالية، مؤكدًا على تواصل النجاحات بعد عودة الدوري الممتاز الموسم الماضي بوصول الثنائي الأهلي والزمالك لنهائي دوري أبطال إفريقيا وبيراميدز لنهائي كأس الكونفدرالية، بجانب نجاحات المنتخب الوطني الأول والأولمبي.

وتحدث فضل في حوار خاص لـ”القاهرة 24″ عن العديد من الأمور ومنها قرعة الدوري المصري للموسم الجديد، والتي حضرها نجوم كرة القدم في مصر، فإلى نص الحوار..

حدثني عن قرعة مسابقة الدوري للموسم المقبل واختيار لوجو جديد؟

اليوم تم الإعلان عن قرعة مسابقة الدوري المصري للموسم الجديد، ولم تكن موجهة وجميع الأندية سواسية، بجانب الإعلان عن اللوجو الجديد للمسابقة، وهو ما كنا نسعى لتحقيقه، وبعد اعتماد اللائحة الخاصة باتحاد الكرة سيكون هناك رابطة للأندية تدير شئون الأندية والاتحاد المصري لكرة القدم يدير المنتخبات، مثل ما يحدث فى العالم ويكون هناك صناعة لكرة القدم.

ماذا تقول عن حضور نجوم كرة القدم المصرية قرعة مسابقة الدوري؟

أشكر كلًّا من أحمد حسام ميدو وحازم إمام وعماد متعب، على وجودهم في قرعة مسابقة الدوري، وذلك استمرارًا لما حدث خلال الموسم الماضي، من أجل أن يكون هناك قيمة تسويقية كبيرة للدوري بوجود هؤلاء النجوم.

هل ترى أن عودة الدوري المصري الموسم الماضي السبب فيما وصلت إليه الفرق من نجاحات؟

كان هناك اعتراضات عندما عدنا لاستكمال مسابقة الدوري المصري الموسم الماضي، وكنا البلد الوحيد الذى استأنف النشاط بإجراءات احترازية، وهو ما عاد بالإيجاب على الأندية المصرية بوصول الأهلي والزمالك لنهائي دوري أبطال إفريقيا وبيراميدز لنهائي كأس الكونفدرالية، وفوز المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي.

من تحدث عن إجهاد اللاعبين لم يكن يقول المعلومة كاملة، لأن هناك دراسات وعمل تأهيل وتدريب خلال 48 ساعة وناحية طبية، كما أن العلم تقدم من أجل خوض المسابقات.

ما رأيك فى فوز المنتخب الوطني على توجو ذهابًا وإيابًا؟

المنتخب الأول استطاع الفوز على توجو ذهابًا وإيابًا وهي نتيجة جيدة وإيجابية، على الرغم من عدم إقامة تجمعات حتي في شهر أكتوبر بسبب استكمال مسابقة الدوري.

كيف تتعامل مع الانتقادات؟

الكلام كثير ولكن في نهاية الأمر والواقع شيء آخر، ونرد بالنتائج، النقد مرحب به إذا كان بناء والأهم بالنسبة النتائج وهو ما حدث خلال الفترة الماضية بوصول الأهلي والزمالك لنهائي دوري أبطال إفريقيا وبيراميدز إلي نهائي كأس الكونفدرالية ونتائج جيدة لمنتخب مصر بجانب النجاح التسويقي.

هل هناك حضور جماهير فى نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك؟

نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك هو استكمال لاستضافة مصر بطولتي كأس الأمم الإفريقية، وإن شاء الله سيكون شيئًا مشرفًا ويليق باسم مصر.

وبالفعل قمنا بتوصية نحن اتحاد الكرة والاتحاد الإفريقي كاف بشأن حضور جماهير في المباراة بوجود 5000 أو 10000 ولكن الأمر يرجع للجانب الأمني.

هل سيكون هناك تأجيلات فى الموسم الجديد؟

التأجيلات الموسم الماضي لم تكن فنية بل كانت قهرية أو لأسباب أمنية وهذه نقطة مهمة جدًا، فهناك من تحدث إن كان هناك تأجيلات، ولكن في نهاية الأمر كنا الأصح ولم نؤجل أي مباراة لسبب فني.

ما تقييمك لعمل اللجنة الخماسية؟

ننهي عملنا في اللجنة الخماسية خلال أيام، والتقييم بالطبع يعود للناس وبعدما نرحل، ولكني راضٍ تمامًا عما قدمناه وأنا بشكل شخصي اجتهدت جدًا ولدي كامل الرضا عن الفترة التي أقضيها في اللجنة الخماسية.

تابع مواقعنا