الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إياتا” يجهز تطبيقًا جديدًا يساعد على عودة حركة الطيران العالمية في ظل كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 02:56 م

يستعد الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، لطرح تطبيق جديد لجميع الهواتف المحمولة، ليساعد المسافر على إثبات عدم حمله لفيروس كورونا، بجانب إثبات تلقيه لقاح كورونا بعد الموافقة عليه.

وسيرتبط التطبيق، بنسخة إلكترونية من جواز سفر حامله؛ لإثبات هويته، وستعرض بطاقة Travel Pass عددا من الخدمات، ومنها “نتائج الاختبار، مع دليل التطعيم الخاص بالمسافر، وسرد قواعد الدخول التي تضعها كل دولة، وتفاصيل عن أقرب المعامل”، وذلك حسب وكالة “بلومبيرج” الأمريكية.

وأوضح الاتحاد، أن برنامج اختبار التطبيق، سيبدأ مع شركة الخطوط الجوية البريطانية هذا العام، قبل الوصول إلى أجهزة آبل في الربع الأول من 2021، وأجهزة أندرويد في أبريل، مما سيجعل المسافرون متمكنون من مشاركة حالتهم مع سلطات الحدود، أو تقديم رمز الاستجابة السريع للمسح الضوئي.

وفي سياق متصل؛ أعلنت شركة الخطوط الجوية الأسترالية “كانتاس”، أن التطعيم ضد فيروس كورونا، سيكون ضرورة لركابها، حيث أوضح “آلان جويس” الرئيس التنفيذي للشركة، أنه ناقش الفكرة مع شركات طيران أخرى، ومن المحتمل أن تصبح شرطًا مسبقًا للصعود إلى الطائرة حول العالم، وهو الأمر الذي سيساعد على عودة حركة الطيران مرة أخرى لطبيعتها في مختلف بلدان العالم، بعد إتاحة لقاحات فيروس كورونا المرتقبة.

“القابضة للمطارات” تتوقع انخفاض الحركة الجوية الوافدة بسبب فيروس كورونا

 

تابع مواقعنا