الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأرصاد”: عدم استقرار الطقس لمدة ثلاثة أيام.. وتحذيرات من سقوط أمطار غزيرة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 04:44 م

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا على أنه ستكون هناك حالة من عدم الاستقرار على مدار الثلاثة أيام المقبلة “أربع وخميس وجمعة”.

وأشار “شاهين” خلال تصريحات لـ”القاهرة 24″، إلى أن الأيام الثلاثة من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار غزيرة على عدد من محافظات الوجه البحري، ومن أبرزها: “كفر الشيخ، والبحيرة، ومطروح، والإسكندرية، والشرقية”.

وعن القاهرة والجيزة، أشار، إلى أنه من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار خفيفة، محذرًا المواطنين من تخفيف الملابس، وبداية ارتداء الملابس الشتوية بشكل تدريجي.

محافظ المنيا يتابع مع رئيس الوزراء استعدادات المحافظة لأوضاع الطقس غير المستقرة (صورة)

وفي اتجاه متصل، قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن المحافظة وضعت خطة شاملة استعدادًا لمواجهة مخاطر السيول والأمطار الغزيرة، حيث تم تجهيز وصيانة 34 مخر سيل، منها 12 مخرا طبيعيا و22 صناعيا، ورفع درجة الاستعداد القصوى، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال أوضاع الطقس غير المستقرة والتي من المتوقع حدوثها خلال موسم الشتاء، بما يضمه من أحداث عارضة سواء سيول أو أية أزمات طقسية.

جاء ذلك خلال تواصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مع المحافظ خلال اجتماع مجلس المحافظين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، وذلك لمتابعة الموقف العام بالمحافظة، والاطمئنان على استقرار الأوضاع الصحية بالمحافظة، وتوافر المستلزمات الطبية والوقائية وكذلك متابعة إجراءات مواجهة السيول والأمطار الغزيرة والضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية.

تابع مواقعنا