الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تشارك في مؤتمر مستقبل مهارات التوظيف لدى خريجي الدبلومات الفنية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 05:33 م

شارك الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، في المؤتمر الثاني للتوظيف الذي نظمته مؤسسة “التعليم من أجل التوظيف- مصر”، وذلك بعنوان: “مستقبل مهارات التوظيف لدى خريجي التعليم الفني والتدريب المهني” بالشراكة مع مؤسسة ترافيجورا، وبالتعاون مع “أكاديمية ناس”.

وخلال المؤتمر، جرى استعراض خبرات مؤسسة التعليم من أجل التوظيف-مصر، والأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات “ناس أكاديمي”، في سد الفجوة بين مخرجات التعليم الفني والتدريب المهني، وسوق العمل.

“حجازي” يشارك “مصر الخير” في احتفالية توقيع منحة طلاب التعليم الفني

وجرى توقيع اتفاق تعاون بين مؤسسة التعليم من أجل التوظيف – مصر، وأكاديمية ناس لتدريب وتوظيف خريجي التعليم الفني والتدريب المهني على المهارات الحياتية والفنية؛ بما قد يعزز من قدراتهم على تلبية احتياجات سوق العمل المحلي خلال الفترة المقبلة.

ومن جهتها، أوضحت نورا أبوالسعود، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “التعليم من أجل التوظيف – مصر”، أن الهدف الرئيسي من المؤتمر؛ هو مناقشة مستقبل المهارات الوظيفية التي يحتاجها خريجو التعليم الفني والتدريب المهني في مصر، خلال مرحلة ما بعد “كوفيد-19″، وذلك مع عدد من الخبراء والمسئولين بالمجال.

وأشارت “نورا”، إلى أنه تم خلال المؤتمر مناقشة أصحاب الأعمال ومسئولي الموارد البشرية حول التحديات والفرص التي تواجههم خلال إجراءات التوظيف بالشركات والمؤسسات المختلفة والعائد من الاستثمار في العنصر البشري.

“التعليم” توضح حقيقة إلغاء نظام التعليم الفني التجاري

تابع مواقعنا