الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الضبع”: أيدلوجية الشارع السياسي في الصعيد تغيرت بسبب اتساع الدوائر الانتخابية

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 02:11 م

علق الكاتب الصحفي، محمود الضبع، على جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، مؤكدًا أن الحياة النيابية وإيدلوجية الشارع السياسى واختيار النواب وخاصة في صعيد مصر، تغيرت تمامًا، حيث ينظر المواطن إلى كفاءة النائب ومدى قدرته على تقديم الخدمات العامة وما يحمله من قضايا وطنية، بعيدًا عن المصالح الشخصية.

وقال الكاتب الصحفي، خلال مداخلة هاتفية على شاشة “القناة الفضائية الأولي”، إن استراتيجية الدولة المصرية في إعادة تقسيم الدوائر واتساعها، بجانب فكرة القائمة المغلقة، التي تشهد تمثيل كبير، ساهم في النهوض بالعملية الانتخابية وزيادة معدلات المشاركة، مشددًا على أهمية وجود نواب يحملون قضايا الوطن بشكل أكبر وخاصة نواب الصعيد الذين يقع عليهم دور كبير في هذا الإطار.

وأوضح أن المواطن يستهدف نواب قادرون على فهم ما يحدث من مشروعات تنموية تساهم في النهوض بالدولة المصرية، مشيرًا إلى أن هناك اهتمام كبير في الفترة الأخيرة من قبل الدولة المصرية بالصعيد، وبالتحديد سوهاج التي شهدت الكثير من المشروعات التنموية والاستثمارية، مضيفًا:” لن نرى صعيد طارد للعمالة بعد ذلك وسنري أناس يرجعون لموطنهم مرة أخرى.. محافظة سوهاج تشهد مشروعات ضخمة بدأت في جذب أبناء المحافظة المغتربين بالخارج”.

وأكد أن قرارات و أداء الهيئة الوطنية للانتخابات، ساهم في خلق حياة وطنية سياسية صحية، وخاصة فى ارتفاع نسب المشاركة التي وصلت لـ 28.6%.

كما أشاد بالتواجد والإقبال الكبير من قبل المرأة المصرية والصعيدية تحديدًا، قائلًا إن المرأة المصرية رقم فاعل في المعادلة الوطنية، وتواجدها أمر محمود وجيد لغرس أهمية ممارسة التصويت في الحياة النيابية.

كما أكد الضبع أن مصر من الدول العظمى في الحياة النيابية، وهي الآن تؤسس لتاريخ جديد وترسم مشهد مشرف، بما يؤكد عظمة الشعب المصرى وتحالفه ومساندته للدولة.

بدء فتح اللجان أمام الناخبين للتصويت في ثاني أيام جولة إعادة انتخابات النواب

تابع مواقعنا