الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باحثة مصرية تناشد السيسي عبر “القاهرة 24” حلّ أزمتها: “مش عارفة آخد تمويل لمشروعي”

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 05:49 م

تواجه باحثة مصرية تُدعى أمينة ميعاد، أزمة بعد أن تعرضت لغلق مصنعها نتيجة لتراكم الديون، وفشل مشروعها بسبب عدم تمكنها من الحصول على التمويل اللازم.

واستغاثت الباحثة المصرية، الحاصلة على براءة اختراع لابتكارها صابونة من قش الأرز لعلاج مشاكل الشعر والبشرة، بـ”القاهرة 24″، لنشر مشكلتها، حيث قالت في تصريحات خاصة، إنها تعرضت لظلم وتعنت من جانب جهاز تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، منذ محاولتها الحصول على موافقة لتمويل مشروعها، “عرضوا عليّ يشتروا المنتج ب25 جنيه دون معرفة تكلفته أو هامش الربح الحقيقي”.

وأضافت أنها مهددة بسداد “وصولات أمانة” بعد ان وصلت المديونة إلى 500 ألف جنيه مصريًا، وغلق المصنع منذ 5 سنوات، بعد أن طرقت كل الأبواب لتمويل مشروع مستحضرات تجميل طبيعية 100%.

وأوضحت أنها رفضت عروضًا مغرية قدمتها جهات دولية بتمويل وشراء المشروع، وتأشيرة إقامة في أحد البلدان الغربية، بعد مشاركتها في العديد من المسابقات والمعارض الدولية منها معرض جنيف الدولي، وتكرمها من جمعية السيدات المخترعات بالصين.

كما أشارت الباحثة إلى فوزها بالميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي عامي 2015 و2016، عن اختراعها تركيبة طبيعية وبدون أي إضافات كيميائية لإنبات الشعر وحل جميع مشاكله، بالإضافة إلى المشاركة في معرض آخر بالصين، والولايات المتحدة الأمريكية، وكوريا الجنوبية.

ضيق العيش، وتدهور الأحوال الاقتصادية والمعيشية لأسرة الباحثة المصرية، دفعها لطرق باب “القاهرة 24″، لتروي قصتها والدموع تنهمر من عينيها دون توقف، وتناشد من خلالنا رئيس الجمهورية، لنجدتها وأسرتها من الضياع، لعلها تجد في زيارتها تلك منفذًا للنجاة.

أكاديمية البحث العلمي تدعم 320 مشروع تخرج في تحدي مصر لإنترنت الأشياء

بعد نشر “القاهرة 24” استغاثة والدتها.. محافظ الفيوم يوجه “الصحة والتأمين” بعلاج الطفلة حبيبة

براءة اختراع
براءة اختراع
الباحثة امينة ميعاد
الباحثة امينة ميعاد
الباحثة المصرية
الباحثة المصرية
تابع مواقعنا