الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تاج الدين” يكشف تفاصيل مفاوضات مصر للحصول على لقاح كورونا (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 10:43 ص

شدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، على ضرورة التمسك بالإجراءات الاحترازية لتجنب فيروس كورونا المستجد، حتى تُنتج اللقاحات، قائلا: “نسمع كثيرًا عن جاهزية شركات الدواء أو المصانع لإنتاج اللقاحات المتوقعة، لكن حتى الآن لم يتم إنتاج أي لقاحات، وعندما تنتج؛ ستنتج بكميات تدريجية، أي أنها لن تغطي العالم كله، ولا كل الدول في وقت واحد”.

وأشار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذى تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القنوات “الأولى، الفضائية المصرية، on”، إلى أنّ كل الدول تسعى مع المؤسسات العالمية لتوزيع اللقاحات بشكل عادل؛ كي تستفيد كل الدول منها.

وواصل: “بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية؛ نتفاوض مع المؤسسات العالمية، لضمان توفير اللقاحات، لكن نؤكد أنّ الوقاية تسبق اللقاحات، ولكن لا تبنوا آمالا قريبة على اللقاحات”، مؤكدًا أن اللقاحات المحتملة لا تحمى بنسبة 100%.

انتهاء التجارب السريرية على اللقاح الصيني لفيروس كورونا بمصر

ونوه إلى أن هناك الكثير من الحالات تكون أعراضها بسيطة، وتشبه الأنفلونزا الموسمية، موضحًا: “هذه الفترة سيكون هناك خلطا بين الإنفلونزا العادية التي تأتي بسبب فيروس الأنفلونزا، والأعراض المرضية التي تتشابه معها والناتجة عن فيروس كورونا”.

تابع مواقعنا