الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقدم سالم و”أبو دوح”.. وصراع بين مرشحين لحصد المركز الثالث بالدائرة الرابعة في سوهاج

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 11:40 م

كشف مصدر قضائي داخل لجان الفرز بالدائرة الرابعة، ومقرها مراكز طهطا، وطما وجهينة شمالي محافظة سوهاج، عن تقدم النائب السابق ورئيس لجنة الموازنة بمجلس النواب مصطفى السيد سالم مرشح عن حزب مستقبل وطن باكتساح، بعد فرز 60 لجنة انتخابية من 100 للجنة فرعية، يليه المقاول إبراهيم خلفية أبو دوح.

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أن نتائج الفرز الأولية بالدائرة الرابعة أظهرت أيضا تنافس العمدة نشأت فؤاد عباس بخيت ومصطفى حسين أبو دومة على المقعد الثالث بالدائرة الرابعة التي ينافس عليها 6 مرشحين لحصد 3 مقاعد.

مشيرًا إلى أن اللواء صلاح شوقي عقيل وإيهاب أبو عقيل يتنافسون على المراكز الأخيرة ، وقد تظهر النتائج الأولية للفرز تقدم أحدهما إلى المنافسة على المركز الثالث.

وكانت الدائرة الثامنة ومقرها مركز شرطة دار السلام جنوبي محافظة سوهاج، قد أسفرت قبل قليل عن تقدم ساحق لرجل الأعمال أحمد عبد السلام أبو قورة على النائب السابق والبرلماني جابر الطويقي، بعد فرز 50 لجنة من أصل 75 لجنة فرعية داخل 48 مقر انتخابي.

وبدأت اللجان الانتخابية عملية فرز الأصوات بعد غلق 688 مقرا انتخابيا و1081 لجنة فرعية بمحافظة سوهاج، وبدء روساء اللجان عمليات الفرز بعدما انتهت الوحدات المحلية بالمحافظة أعمال النظافة والتعقيم ورش جميع المقررات المخصصة للفرز، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة وحضور مندوبي المرشحين.

التأديبية تجازي 4 مسؤولين من قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي

ودخلت محافظة سوهاج جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب 2020 بـ 28 مرشحًا يتنافسون على 14 مقعدًا فردي وسط إجراءات احترازية وأمنية مشدده على مدار اليوم وأمس.

طريقة واحدة للطعن على القرار.. ماذا يعني وضع أبو الفتوح وآخرين على قوائم الإرهاب؟

ويتنافس في الدائرة الأولى ومقرها مركز سوهاج كل من، محمد فقير وحاتم مبارك وحازم حمادي وأحمد إبراهيم عطية على مقعدين.

وفي الدائرة الثانية ومقرها مركز أخميم شرق سوهاج، يتنافس زكريا حسان ومحمد لبيب وعفيفي الشريف وأحمد العمدة على مقعدين على مستوى ثلاث مراكز.

وفي الدائرة الثالثة ومقرها مركز المراغة شمالي محافظة سوهاج، يتنافس كل من رفعت شكيب وأحمد أبو الدهب، على مقعد واحد، وفي الدائرة الرابعة ومقرها مركز طهطا شمال سوهاج يتنافس النائب السابق مصطفى سالم وإيهاب أبو عقيل ونشأت فؤاد عباس وإبراهيم خليفة ومصطفى حسين أبو دومة واللواء صلاح شوقي عقيل على ثلاثة مقاعد.

بينما ينافس في الدائرة الخامسة ومقرها مركز المنشأة جنوب سوهاج، كل من عاطف كعربان وإسماعيل أبو كريشة، على مقعد واحد ، وفي الدائرة السادسة ومقرها مركز جرجا جنوبي محافظة سوهاج، يتنافس ياسر نصر وخليفة رضوان وعبد المنعم أبو الفتوح وأحمد الطنطاوي، على مقعدين.

التنمية المحلية: تعطيل الدراسة في 6 محافظات غدًا (فيديو)

وكما يتنافس محمود حمدي ونور الدين أبو ستيت وحمدي شاهين ويوسف أبو حمودي، بالدائرة السابعة ومقرها مركز البلينا على مقعدين.

وفي الدائرة الثامنة ومقرها مركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج كل من، جابر الطويقي وأحمد عبد السلام قورة، على مقعد واحد.

وكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، قد أعلن أمس على الانتهاء من كافة الإجراءات والتجهيزات الخاصة بانتخابات الإعادة لمجلس النواب، والتي ستنطلق اليوم وغداً بالمحافظة، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الناخبين بسوهاج يبلغ 3 مليون و74 ألف و205 ناخب وناخبة، وتضم المحافظة 8 دوائر انتخابية، و688 مركزا انتخابيا، و1081 لجنة فرعية.

ضبط 185 قطعة سلاح ناري وتنفيذ 60 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة بالمحافظات

وقال “الفقي” أنه تم تجهيز المقار الانتخابية وفقا للكشوف المرسلة، وتطهير المقرات ومحيطها قبل بدء الانتخابات، وتجهيز غرف عمليات فرعية بكل وحدة محلية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وذلك للتنسيق مع غرف العمليات بوزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء، موجها رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات من محيط اللجان، وتجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقر اللجان الفرعية لحمايتهم من أشعة الشمس، وتوفير كرسي متحرك بكل لجنة لمساعدة كبار السن وذوي الإعاقة، والحرص على وجود مسافات كافية بين الناخبين ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد محافظ سوهاج على أهمية متابعة جميع اللجان الانتخابية بنطاق المحافظة، والتأكد من توفير كافة سبل الدعم لجميع عناصر العملية الانتخابية من قضاة، وقوات تأمين، وناخبين؛ لإنجاح العملية الانتخابية وظهور محافظة سوهاج بالمظهر اللائق والمشرف، مع توفير سبل الراحة للناخبين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

تابع مواقعنا