الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقدم قورة على الطويقي في انتخابات النواب بدار السلام في سوهاج

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 10:36 م

صرح مصدر قضائي داخل لجان فرز أصوات الناخبين بالدائرة الثامنة ومقرها مركز شرطة دار السلام جنوبي محافظة سوهاج، أن نتائج الفرز الأولية بالدائرة الثامنة تظهر تقدم رجل الأعمال أحمد عبد السلام أبو قورة على النائب السابق والبرلماني جابر الطويقي، بعد فرز 50 لجنة من أصل 75 لجنة فرعية داخل 48 مقرًّا انتخابيًّا.

التأديبية تجازي 4 مسؤولين من قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أن اللجان الانتخابية بدأت فرز الأصوات بعد غلق 688 مقرا انتخابيا و1081 لجنة فرعية بمحافظة سوهاج، كما بدأ رؤساء اللجان عمليات الفرز بعدما انتهت الوحدات المحلية بالمحافظة من أعمال النظافة والتعقيم ورش جميع المقرات المخصصة للفرز، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة وحضور مندوبي المرشحين.

التنمية المحلية: تعطيل الدراسة في 6 محافظات غدًا (فيديو)

ودخلت محافظة سوهاج جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب 2020 بـ28 مرشحًا يتنافسون على 14 مقعدًا فردي وسط إجراءات احترازية وأمنية مشدده على مدار اليوم وأمس.

ويتنافس في الدائرة الأولى ومقرها مركز سوهاج كل من محمد فقير وحاتم مبارك وحازم حمادي وأحمد إبراهيم عطية على مقعدين.

ضبط 5 عاطلين بحوزتهم كمية كبيرة من المخدرات في المطرية

وفي الدائرة الثانية ومقرها مركز أخميم شرق سوهاج، يتنافس زكريا حسان ومحمد لبيب وعفيفي الشريف وأحمد العمدة على مقعدين على مستوى ثلاث مراكز.

وفي الدائرة الثالثة ومقرها مركز المراغة شمالي محافظة سوهاج، يتنافس كل من رفعت شكيب وأحمد أبو الدهب، على مقعد واحد، وفي الدائرة الرابعة ومقرها مركز طهطا شمال سوهاج يتنافس النائب السابق مصطفى سالم وإيهاب أبو عقيل ونشأت فؤاد عباس وإبراهيم خليفة ومصطفى حسين أبو دومة واللواء صلاح شوقي عقيل على ثلاثة مقاعد.

بينما ينافس في الدائرة الخامسة ومقرها مركز المنشأة جنوب سوهاج، كلآ من عاطف كعربان وإسماعيل أبو كريشة، على مقعد واحد ، وفي الدائرة السادسة ومقرها مركز جرجا جنوبي محافظة سوهاج، يتنافس ياسر نصر وخليفة رضوان وعبدالمنعم أبو الفتوح وأحمد الطنطاوي، على مقعدين.

ضبط 230 قضية مخدرات و18 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة بالمحافظات

كما يتنافس محمود حمدي ونور الدين أبو ستيت وحمدي شاهين ويوسف أبو حمودي، بالدائرة السابعة ومقرها مركز البلينا على مقعدين.

وفي الدائرة الثامنة ومقرها مركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج كل من، جابر الطويقي وأحمد عبدالسلام قورة، على مقعد واحد.

وكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، قد أعلن أمس الانتهاء من كافة الإجراءات والتجهيزات الخاصة بانتخابات الإعادة لمجلس النواب، والتي ستنطلق اليوم وغداً بالمحافظة، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الناخبين بسوهاج يبلغ 3 مليون و74 ألف و205 ناخب وناخبة، وتضم المحافظة 8 دوائر انتخابية، و688 مركز انتخابي، و1081 لجنة فرعية.

وقال “الفقي” أنه تم تجهيز المقار الانتخابية وفقا للكشوف المرسلة، وتطهير المقرات ومحيطها قبل بدء الانتخابات، وتجهيز غرف عمليات فرعية بكل وحدة محلية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وذلك للتنسيق مع غرف العمليات بوزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء، موجها رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات من محيط اللجان، وتجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقر اللجان الفرعية لحمايتهم من أشعة الشمس، وتوفير كرسي متحرك بكل لجنة لمساعدة كبار السن وذوي الإعاقة، والحرص على وجود مسافات كافية بين الناخبين ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد محافظ سوهاج على أهمية متابعة جميع اللجان الانتخابية بنطاق المحافظة، والتأكد من توفير كافة سبل الدعم لجميع عناصر العملية الانتخابية من قضاة، وقوات تأمين، وناخبين؛ لإنجاح العملية الانتخابية وظهور محافظة سوهاج بالمظهر اللائق والمشرف، مع توفير سبل الراحة للناخبين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

تابع مواقعنا