الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جوجل تفتح باب التقديم لبرنامجها “مسرّعة Google للأعمال الناشئة” لأول مرة للشركات في الشرق الأوسط

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 12:17 م

وجهت شركة Google الدعوة إلى الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى المشاركة في الإصدار الأوّل من برنامجها “مسرّعة Google للأعمال الناشئة”  معلنةً عن فتح باب التقديم اليوم.

 تمّ الإعلان عن “مسرّعة Google للأعمال الناشئة، منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”Google for Start Accelerator MENA) في شهر أكتوبر الماضي ضمن برنامجها الإقليمي “انطلق بقوة مع Google“ وهو برنامج رقمي لتسريع الأعمال مدّته ثلاثة أشهر.

ويستهدف  البرنامج الشركات الناشئة التقنية في مراحل التمويل الأوّلي (Seed) والاستثمار الأولي (Series A) في المنطقة. ومن المقرّر أن يبدأ البرنامج في شهر يناير 2021 ضمن منصة افتراضية وسيتضمّن من 10 إلى 15 شركة ناشئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 وفي إطار هذا البرنامج، سيُطلب من مؤسّسي الشركات الناشئة المختارة أن يحدّدوا أهم التحديات التي تواجههم، ليتم بعد ذلك التنسيق مع الخبراء المعنيين من Google والقطاع لحل هذه التحديات.

وسيتضمّن البرنامج أيضًا تقديم خدمات الدعم والتدريب لمؤسّسي الشركات الناشئة بشأن التحديات التقنية والمهنية المختلفة، بالإضافة إلى فرصة للمشاركة في ورش عمل حول تكنولوجيات تعلّم الآلة وتصميم المنتجات وتصميم تجربة المستخدم ومهارات القيادة.

 تشمل شروط الأهلية أن تكون الشركة الناشئة تعمل في مجال التكنولوجيا، ومقرّها الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحظى بتمويل أوّلي.

وستأخذ Google في الاعتبار أيضًا المشكلة التي تحاول الشركة الناشئة حلّها وكيفية عملها على تقديم تجربة قيّمة للمستخدمين ومساهمتها في معالجة تحدٍ حقيقيٍ على صعيد المدينة أو الدولة أو المنطقة ككل.

وستأخذ ايضا في الاعتبار ما إذا كانت الشركة الناشئة تهدف إلى توظيف تكنولوجيا تعلّم الآلة والذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها وعملياتها التشغيلية للمساعدة في حل التحديات الحالية والنمو على المدى الطويل.

 وقال سليم عبيد، المسؤول الإقليمي لعلاقات المطوّرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في Google: “تحتضن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العديد من أصحاب الأعمال المحليين الذين أثبتوا عزمهم على المساعدة في التصدّي للتحديات التي نشأت خلال الجائحة وحلّها باستخدام التكنولوجيا المتطوّرة. 

باستخدام الذكاء الاصطناعي..”جوجل” تطلق تطبيقًا لمساعدة المكفوفين للسير بمفردهم

 سيظلّ باب التقديم إلى الإصدار الأول من “مسرّعة Google للأعمال الناشئة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مفتوحًا لغاية 31 ديسمبر (كانون الأوّل) 2020، على أن يتم الإعلان أن أسماء الشركات الناشئة المختارة في شهر يناير (كانون الثاني) 2021.

 يهدف برنامج “مسرّعة Google للأعمال الناشئة”، المعروف سابقًا باسم Google Launchpad Accelerator، إلى مساعدة مؤسّسي الشركات الناشئة من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الهند واليابان وكندا والولايات المتّحدة والبرازيل وغيرها، على الاستفادة من البرامج والمنتجات والخبرات والتقنيات التي تقدّمها Google. لمزيد من التفاصيل، يُرجى زيارة:https://events.withgoogle.com/gfs-accelerator-mena/ 

تابع مواقعنا