الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فلسطينية ومتطوعة بحملة أوباما.. من هي ريما دودين نائب رئيس الشئون التشريعية لـ”جو بايدن”

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 02:46 م

ريما دودين، إسم تصدر الساحة الأمريكية في الآونة الاخيرة، عقب اختيارها لشغل منصب نائب رئيس الشؤون التشريعية، في حكومة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بادين، كواحدة من أولى السيدات من أصل عربي لشغل منصب قيادي في الحكومة الأمريكية.

وتعود ريما دودين لأصول أردنية وفلسطينية، ويعود اختيارها بمثابة المبادرة الأولى، لاختيار امرأة من أصول عربية لشغل منصب في الحكومة الأمريكية، في تاريخ الحكومات في العصر الحديث.

ريما دودين

وقادت ريما دودين فريق الدعم اللوجستي، في فريق جو بادين الانتخابي، وعملت مستشارًا متطوعًا متطوع لحماية الناخبين في بعض الحملات الانتخابية، من بينها حملة الرئيس السابق براك أوباما الانتخابية.

كما عملت “دودين” مستشارًا للسيناتور الديمقراطي ريتشارد دوربين، فيما يرى البعض أن اختيار بايدن لامرأة من أصول عربية لشغل منصب في حكومته المرتقبة، يأتي وفقًا لرغبة الرئيس المنتخب في اختيار قائمة ترتكز غلى التعددية والتنوع في اختيار شاغلي المناصب الرفيعة في إدارته عقب توليه سيادة البيت الأبيض.

حكومة بايدن

واختار الرئيس المنتخب جو بايدن، ريما دودين، لشغل منصب نائب رئيس الشؤون التشريعية في البيت الأبيض، إلى جانب شوانزا جولف، تحت قيادة رئيسة الشؤون التشريعية في البيت الأبيض، لويسا تاريل.

وأعلن جو بايدن أسماء عدد من شاغلي المناصيب القيادية في حكومته المقبلة، من بينهم أنتوني بلينكن، وزيرًا للخارجية، واليخاندرو مايوركاس وزيرا للأمن الداخلي، وأفريل هاينز، لشغل منصب مدير الاستخبارات الوطنية، فيما يعود وزير الخارجية السابق جون كيري لشغل منصب مبعوث متخصص لملف المناخ.

اقرأ أيضا..

جو بايدن يُعيّن شابة من أصل فلسطيني في البيت الأبيض ضمن فريقه الرئاسي

دونالد ترامب يوافق على نقل السلطة إلى بايدن لكنه يرفض الإقرار بهزيمته

تابع مواقعنا