الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“فيس بوك” يطلق ميزة محركات الأقراص لجمع الملابس والأطعمة في الأعياد (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 02:27 م

أطلق موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ميزة جديدة  تسمى “محركات الأقراص” لمساعدة المستخدمين على جمع الملابس والطعام، وجميع التبرعات الأخرى في موسم الأعياد في ظل جائحة كورونا.

وتتيح ميزة “محركات الأقراص”، جمع الملابس والأطعمة والمستلزمات فى نطاق مسكن المستخدم، من خلال مركز مساعدة المجتمع الموجود على تطبيق الفيسبوك، وهذه الميزة توفرت بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية الآن.

وبعد تحديد عدد العناصر التي يتم الشخص جمعها، يشير المتعقب في التطبيق إلى مكان الذي يحتاج إلى هذا العدد من المستلزمات.

كما يظهر “محرك الأقراص” في موجز الأخبار والمخطط الزمني في الفيسبوك، وكذلك في قسم مساعدة المجتمع الرئيسي.

ميزة جديدة تساعد على التبرع عبر الفيسبوك
ميزة جديدة تساعد على التبرع عبر الفيسبوك

وقال أحد المسؤولون بشركة” فيسبوك” للصحيفة البريطانية “ديلي ميل”: إن الميزة ظهرت لأول مرة للمستخدمين، أمس الاثنين، وستكون متاحة على نطاق واسع في الأيام المقبلة.

وتابع: سيتم أيضًا تعيين جميع محركات الأقراص للمراجعة، للتأكد من أنها لا تنتهك سياسات الشركة.

وأشارت إلى خطوات استخدام الميزة كالتالي:

  • الضغط على Drive.
  • ثم كتابة  “Community Help” في علامة تبويب Facebook Search .
  • ثم انتقل إلى صفحة مساعدة المجتمع الرئيسية.
  • و من هناك يتم النقر فوق “عرض المساعدة” ثم “إنشاء محرك”.

من جهتها أكدت “شيريل ساندبرج” مديرة العمليات في “فيسبوك” لـ”ديلي ميل”: إن المستخدمين قد جمعوا بالفعل أكثر من 100 مليون دولار لأسباب كوفيد_19على فيسبوك و إنستجرام و 65 مليون دولار لأسباب العدالة العرقية، وهما خاصتان تم إنشائها منذ فترة على الموقع.

فيسبوك تعزز روح التبرع للمستخدمين
فيسبوك تعزز روح التبرع للمستخدمين

وأشارت قائلة: “مائة بالمائة سيتم جمع المستلزمات، للمنظمات غير الربحية سواء على فيسبوك وإنستجرام، ويذهب مباشرة إليهم، كما يتم معالجة جميع التبرعات بأمان بواسطة “Facebook Pay”، مما يجعل التبرع سهلاً في بضع نقرات فقط للمتبرع.

وأضافت: طوال اليوم  سوف يطابق فيسبوك التبرعات المؤهلة للمؤسسات غير الربحية الأمريكية المقدمة على المنصة، حتى يصل إلى 7 ملايين دولار.

مشيرة إلى أنه يمكن لمنشئي المحتوى الاختيار من قائمة المؤسسات الخيرية المعتمدة المتاحة لجمع التبرعات في منطقته، والسماح للمتبرعين بمشاهدة تسليم تبرعهم عبر البث المباشر.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة عدة أدوات جديدة تهدف إلى الترويج للعطاء، بما في ذلك ملصقات لجمع التبرعات في قصص فسبوك، وظهور خاصية “تبرع” على إنستجرام، مما يساعد المنظمات غير الربحية التي لديها حسابات تجارية من جمع الأموال مباشرة.

تابع مواقعنا