الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للبصل فوائد لا يعرفها الكثيرون.. أهمها تجاوز مشاكل سن اليأس عند السيدات

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 08:37 م

يعتبر البصل من الأطعمه ذات الفوائد الصحية المتعددة، حيث إنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي لدى الإنسان، وله قدرة كبيرة على محاربة الأمراض، والحد من الإصابة بالسرطان، ونظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا، فإنه يحمي الأسنان من التسوس، كما يخفف من التهابات الفم، كما أنه ينشط الدورة الدموية، ويعزز من صحة الفم، ويحمي من الإصابة بفقر الدم.

يعالج مشاكل سن اليأس عند السيدات 

ويعمل البصل على تحسين الدورة الدموية عند السيدات، خاصة فترة حدوث خلل بالهرمونات التي تتعرض لها السيدة عند الدخول في فترة سن اليأس وانقطاع الطمث، مما يساعد على تقوية العظام وحمايتها من التعرض لهشاشة.

تحسين وظائف الجهاز الهضمي

يحتوي البصل على نسبة عالية من الألياف الطبيعية التي تساعد على انضباط عملية الهضم، وحركة الأمعاء، لذا ينصح به مرضى الجهاز الهضمي، ومن يعانون من الإمساك المزمن.

تعزيز صحة الجهاز المناعي

يحتوي البصل على فيتامين (ب) وهو من أهم الفيتامينات التي تساعد على تحسين كفاءة الجهاز المناعي بالإضافة إلى أنه مضاد حيوي طبيعي، يساعد علاج نزلات البرد وقتل البكتيريا والديدان المعوية، لذا ينصح بتناوله في حالة إصابة الجسم بأي عدوى فيروسية أو بكتيرية.

الأرصاد: سقوط أمطار على القاهرة والجيزة غدًا الأربعاء

تقوية الشعر وزيادة حيويته

عصير البصل من أكثر الوصفات الطبيعية التي لها مفعول سحري على الشعر، حيث إنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تعطي الشعر النضارة واللمعان، يتم ضرب البصل في الخلاط الكهربائي، وتصفيته جيدًا، ووضعه في زجاجة استعماله كماسك للشعر، أو كدهان.

ومن أبرز فوائد البصل 

  • يعتبر البصل من الخضروات التي تساعد على فتح الشهية
  • له قدرة عالية على محاربة البكتيريا وطرد السموم من الجسم. 
  • تقليل نسب الاصابة بالسرطان. 
  • له قدرة فعالة على محاربة نزلات البرد.
  • الوقاية من الجلطات وتصلب الشرايين.
  • يساعد في تنشيط الدورة الدموية.

 

تابع مواقعنا