الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد سمير رئيسًا تنفيذيًا للتحرير وطه صقر مستشار ومدير للتطوير لجريدة “Daily News Egypt”

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 05:37 م

تتطلع صحيفة “Daily News Egypt” للارتقاء بمستوى الصحيفة والوصول بها حتى تكون صوتًا لمصر قويًا بالخارج، ومواكبة أفضل الصحف العالمية، وضخ دماء شابة جديدة فيها، والمحافظة على موقعها المتميز والرائد دوليًا.

وانطلاقاً مما سبق، فقد قررت إدارة صحيفة وDaily News Egypt، والتي تحتفل خلال هذه الأيام بمرور 15 عامًا على تأسيسها، تعيين الزميل محمد سمير رئيسًا تنفيذيا للتحرير، والزميل طه صقر مستشارًا للتحرير ومديرًا للتطوير الاستراتيجي.

وتأتي هذه الخطوة في ظل سعي الصحيفة للارتقاء بالعاملين بها ولضخ دماء جديدة، تكون على درجة عالية من المهنية وللمحافظة على موقعها الأول بين المنصات الناطقة بالإنجليزية في مصر والشرق الأوسط.

وساهم سمير، في الارتقاء بصحيفة “Daily News Egypt” خلال مباشرة مهامه السابقة مديرًا للتحرير، وتمكنت الصحيفة من التصدر في ملفات عدة، مثل تغطية سد النهضة في أثيوبيا ومعالجة عدة أمور تخص الأمن القومي في مصر.

محمد سمير، حاصل على بكالريوس هندسة البترول من جامعة قناة السويس، ودبلومة في علم الأعصاب الإدراكي من هارفارد.

نقابة الصحفيين: مقاطعة أخبار محمد رمضان ومنع نشر اسمه أو صورته

يمتلك الرئيس التنفيذي للتحرير، خبرة جيدة في الإعلام التقليدي والجديد، حيث عمل لمدة سبع سنوات كمحرر ومحلل اقتصادي في جريدة “Daily News Egypt”، ورئيسًا للقسم الاقتصادي ثم مديرا للتحرير، وعمل كمشارك في عدة اصدارات اخرى. وهو متخصص في ملفات الصراعات الجيوسياسيه في الشرق الاوسط و افريقيا وشرق المتوسط، كما يعمل كمستشار للمحتوى بشركة Newstag ‘نيوزتاج ‘، السويدية الحائزة على جائزة ستوكهولم في مجال الإعلام والتكنولوجيا.

طه صقر درس الإعلام فى جامعة القاهرة باللغة الإنجليزية وعمل كصحفي مختص بملف الاسلام السياسى والجماعات المسلحة في عدة إصدارات باللغة الانجليزية منها جريدة “Daily News Egypt” وصحيفة Egypt Independent  وموقع The Cairo Post، كما يقدم استشارات اعلامية لعدة مؤسسات خاصة وحكومية ويدير مجلة الخطوط السعودية الناطقة باللغة الإنجليزية Leaders KSA والتي تصدر عن مؤسسة سواحل الجزيرة السعودية.

تعد صحيفة “Daily News Egypt” الناطقة باللغة الإنجليزية الأكبر والأوسع من حيث الانتشار داخل مصر والشرق الأوسط، وتلعب دورًا هامًا في نقل مايحدث داخل مصر للعالم الخارجي.

وحظيت صحيفة “Daily News Egypt” بإختيار القيادة السياسية لها ما بين عامي 2014 و2015 لنشر مقال خاص بالرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه من خلاله رسالة للمستثمرين في الخارج.

تابع مواقعنا