الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مساعد وزير قطاع الأعمال: تسوية مديونيات على الشركات التابعة بـ30 مليار جنيه

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 10:37 ص

قالت رشا عمر، مساعد وزير قطاع الأعمال العام لتطوير الشركات، إن الوزارة وقعت بروتوكولات لتسوية إجمالي مديونيات تاريخية على الشركات التابعة بقيمة 30 مليار جنيه.

حنورة: الحكومة طرحت مشروعات محدودة عقب ثورة يناير بسبب خوف المستثمرين (خاص)

وأوضحت رشا عمر، في كلمتها خلال مؤتمر عالم الأعمال اليوم الثلاثاء ان الوزارة اتجهت لبحث استغلال الأصول غير المستغلة لتوفير التمويل للمشروعات الجديدة وتوفير سيولة مالية لمساعدة الشركات على تسوية مديونياتها التاريخية.

وأوضحت “تمكنت الوزارة من التوصل لاتفاقيات مع الوزارات المعنية بالمديونية وتحديد أراضي وأصول غير مستغلة لمبادلتها مقابل المديونية”.

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

ومن جهته قال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، إن مشروع رأس جميلة بشرم الشيخ، تأخر لمدة تجاوزت 10 سنوات، و”البلد هي اللي خسرت التنمية المفروض تحصل من زمان”، وهو بالتعاون بين شركتي المنتزه للسياحة والاستثمار و”إيماك العقبة”.

وأضاف هشام توفيق خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” على قناة الحدث اليوم، “أنه كان في اتفاق تم توقيعه عام 2015، لأن الشركتين يملكون قطعتي أرض جنب بعض، وفي مشروع رأس جميلة تم ضم قطعتي الأرض لبعضهما، لإقامة المشروع”.

وتابع: “أنا كلمت وزير الطيران المدني للنظر في المشروع، ولم يأخذ وقتا طويلا، ووافق على المشروع، وأنا بشكره على هذا التعاون الرائع”.

تابع مواقعنا