الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرا الأوقاف والهجرة ينظمان ندوة تثقيفية في دمياط لمحاربة الهجرة غير الشرعية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 03:09 م

نظمت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ندوة تثقيفية، للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إلى محافظة دمياط، وذلك يومي لخميس والجمعة المقبلين، لتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

تأتي الندوة بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وذلك في إطار البروتوكول، المبرم بين وزارتي الهجرة والأوقاف للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بالمحافظات المصدرة لتلك الظاهرة.

نبيلة مكرم: “الأوقاف” تقوم بواجبها الديني والتوعوي لمحاربة الهجرة غير الشرعية (صور)

وفي وقت سابق، وقعت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بروتوكول تعاون بين الوزارتين للاستفادة من جهود علماء وزارة الأوقاف في نشر التوعية الدينية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية بالمحافظات الأكثر تصديرا لها.

ومن ناحيتها، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن مبادرة الرئيس السيسي “مراكب النجاة” هدفها محاربة الهجرة غير الشرعية، وتوفير البدائل الآمنة بالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، وذلك عن طريق تدريب وتوعية الشباب في المحافظات المستهدفة، بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن وزارة الأوقاف تقوم بواجبها الديني والتوعوي من خلال سعيها لنشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وجذب الشباب وتحصينهم من الانجراف وراء الأفكار الهدامة، التي تهدم الدول وتدمر المجتمعات، ما يوقع بالشباب في فخ الإرهاب.

وتابعت الوزيرة أن البروتوكول يهدف إلى التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية من خلال خطب الجمعة، وكذلك البرامج المختلفة التلفزيونية والإذاعية التي يظهر بها الأئمة الأكثر تميزًا، وكذلك المقالات التي تنشر في الصحف والمجلات من جانب علماء الوزارة، بجانب حث الخبراء في مجالات مختلفة على دعم جهود المبادرة في محاربة الهجرة غير الشرعية، وتبسيط الخطاب الديني للفئات المستهدفة بالتوعية في قرى وكفور ونجوع مصر المختلفة.

“الهجرة” و”الكنيسة” توقعان بروتوكول تعاون لمكافحة الهجرة غير الشرعية (صور)

تابع مواقعنا