الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير السياحة والآثار يلتقي سفير طاجيكستان لبحث سبل التعاون بين البلدين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 05:41 م

التقى الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، بسفير دولة طاجيكستان بالقاهرة، السفير ضراب الدين قاسمي، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات السياحة والآثار.

وزير السياحة والآثار يلتقي سفير طاجيكستان
وزير السياحة والآثار يلتقي سفير طاجيكستان

واستهل الوزير هذا اللقاء بالترحيب بالسفير، الذي حرص على لقاء الوزير والتعرف عليه ضمن لقاءاته الرسمية بعد استلامه مهام منصبه كسفير لبلاده بالقاهرة مقدما له خالص التهنئه على توليه منصبه الجديد، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهام عمله؛ وأن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون بين البلدين في مجال العمل السياحي والأثري.

وخلال اللقاء تم مناقشة تعزيز سُبل التعاون وتفعيل قنوات التواصل بين البلدين في مجال العمل الأثري وزيادة الحركة السياحية بين البلدين، ونقل الخبرات المصرية لدولة طاجيكستان فيما يخص علم المتاحف والترميم لما لدى مصر من خبرات وتميز في هذا المجال.

3 وزراء يجتمعون لدعم القطاع السياحي وتحفيز نشاط الطيران

كما تناول اللقاء إمكانية تنظيم دورات تعليمية للعاملين في مجال السياحة والترميم، ومناقشة امكانية إعادة استئناف رحلات الطيران المباشره بين طاجيكستان ومدينة شرم الشيخ، خاصة في ظل رغبة عدد كبير من السائحين من دولة طاجيكستان لزيارة مصر للتعرف على حضارتها العريقة وشواطئها الخلابة والمشمسة.

“العناني”: 400 ألف سائح زاروا مصر منذ أول يوليو وعادوا إلى بلادهم

وفي نهاية اللقاء تمنى الدكتور العناني للسفير إقامة سعيده في بلده الثاني مصر، مشيراً إلى أن الوزارة سوف تسعى لتقديم كل ما لديها من خبرات في مجال السياحة والآثار والمتاحف، ودراسة فرص الاستثمار السياحي بين البلدين.

تابع مواقعنا