رئيس التحرير
محمود المملوك

نهائي القرن.. ثلاثة خيارات أمام باتشيكو لمواجهة أزمة الجبهة اليسرى في القمة

القاهرة 24

مأزق فني كبير وقع فيه البرتغالي باتشيكو، المدير الفني لفريق الزمالك، بعد ظهور نتيجة المسحة الطبية للفريق والإعلان عن إصابة ثلاثي الفريق محمود حمدي الونش، وأوباما، وعبد الله جمعة، وتحديدًا الأخير الذي يمثل نقطة قوة كبيرة في الزمالك في ظل غياب محمد عبد الشافي للإصابة، وعدم قدرته على خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي يوم الجمعة المقبلة.

وأصبح أمام البرتغالي ثلاثة حلول لحل هذه الأزمة وتعويض غياب عبد الله جمعة، يرصدها “القاهرة 24” من خلال التقرير التالي:-

الجوكر

أولى الحلول والأقرب للمشاركة هو إسلام جابر، الذي نجح في الحصول على ثقة البرتغالي باتشيكو في الفترة الماضية، ونجح في اللعب في أكثر من مركز بالملعب، حيث لعب كجناح وهو مركزه الأصلي، ولعب كوسط مدافع بجوار طارق حامد، وأخيرًا لعب من قبل كظهير أيسر.

ويسعى البرتغالي لتجهيز اللاعب ليكون بديلًا لعبد الله جمعة، في هذه المباراة لسد العجز في هذا المركز المهم في الفريق الذي يمثل غياب جمعة عنه قلقا شديدا.

بديل دفاعي

ثاني الحلول والقريب أيضًا من اللعب هو محمد عبد السلام، مدافع الفريق، الذي يستخدمه البرتغالي في بعض المباريات كظهير أيمن على أن يلعب في مركز الظهير الأيسر، وتكون التعليمات له دفاعية تمامًا، بحيث لا يكون له دور هجومي في الفريق ويكون وجوده لسد العجز في هذا المركز.

وسيلجأ باتشيكو لهذا الخيار في حالة رغبته في الاستفادة من إسلام جابر في وسط الملعب، بجوار ساسي وطارق حامد ليكون مساندا لهم في الناحية الدفاعية.

خيار أخير

آخر الخيارات أمام باتشيكو تتمثل في الاستفادة من أحد ظهيري الجانب الأيمن سواء حازم إمام أو أحمد عيد، ليلعب في هذا المركز على اعتبار أن المهام في الرواق الأيمن والأيسر واحد والاختلاف فقط في القدم اليمنى أو اليسرى، وأقرب لاعب سيكون حازم إمام على اعتبار أنه يمتلك خبرات أكثر لاعب في هذا المركز.

وسيحسم البرتغالي باتشيكو، المدير الفني لفريق الزمالك، الأمر خلال الساعات المقبلة من أجل تدريب اللاعبين على خطة المباراة.

نهائي القرن.. كورونا يبعد الدبابة والبديل الذهبي عن الأهلي في القمة.. وفرصة كبيرة لحمدي فتحي