الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أشعر أنني بطل هذه التجربة”.. جاك سومرز أحد متطوعي تجارب إكسفورد يروي تجربته

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 07:20 ص

“جاك سومرز” شاب بريطاني من المتطوعين في تجارب لقاح إكسفورد، بدأ رحلته مع تجارب اللقاح في مايو الماضي، حتى أثبتت الشركة المصنعة اليوم فعالية اللقاح ارتفعت لتصبح 90 %.

وقال “جاك” للصحيفة البريطانية “إندبندنت” : لا يوجد أمامنا استراتيجية أخرى للخروج من هذه الجائحة سوى إيجاد اللقاح، مما دفعني للمشاركة في هذه التجارب.

وتابع: بدأتُ تلقي ضربة الكوع في مايو الماضي، و حصلتُ على مبلغ 235 جنية إسترليني، مقابل 5 زيارات للمستشفى مع تعليق إبر مختلفة بذراعي.

طريقة عمل بسكويت التمر بأبسط الخطوات بدون فرن

واستكمل “جاك”، قائلًا:  لم يتم الحديث عن شيء منقذ سوى تطعيم جامعة إكسفورد، حيث تم الاستشهاد باللقاح مرارًا وتكرارًا، على أمل أن يعيد حياتنا إلى طبيعتها، مما شجعني أكثر استكمال التجربة”.

وسرد “جاك” قصته فقال: إن المرحلة الأولى، التي كنُت جزءًا منها، جرت في إنجلترا، والآن يطالبون عشرات الآلاف من البريطانيين في جميع أنحاء البلاد للمشاركة في تجارب اللقاح،  ووضع أنفسهم في نفس الموقف مثلي في الأسابيع المقبلة.

وأشار إلى أن التسجيل للمشاركة يتم عبر الإنترنت، ويتم طرح أسئلة على المشارك حول تاريخه الصحي وتاريخ عائلته، ثم يتم استدعاؤه للمستشفى.

وقال: “بعد أن اجتزتُ الأسئلة، وذهبتُ إلى مستشفى “سان جورج” في جنوب لندن، وعند عودتي عزلتُ نفسي في شقتي لمدة سهرين”، مشيرًا أنه يعيش بمفرده وأصبح عاطل عن العمل مؤخرًا.

وأضاف: في الزيارة الأولى للمستشفى يتم تقديم عينات من البول والدم، وبعد ذلك تم استدعائي إلى المستشفى مجددًا،  وبدأت الممرضة بحقني، ولكن مرتين في الأسبوع الأول للتجربة، حدث لي أعراض حمى خفيفة، ثم ارتفاع طفيف في درجة الحرارة، مع السعال، في حين أن قبل الحقن كانت حرارتي 36.5 طبيعية.

مستكملًا: أنه مع مرور الأسابيع التالية للتجربة،  لم أعاني من أي أعراض أخرى، ولكن أصبح كل اهتمامي باللقاحات المقترحة، وإلى أي مدى وصلت فعاليتها.

وأختتم قصته قائلًا: حتى الآن لم أتواجه بفيروس كورونا المستجد، ولكن أشعر بأنني بطل في هذه التجربة، وسأروي قصتي لأولادي وأحفادي في المستقبل.

 

 

تابع مواقعنا