الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اختيار قاضٍ مصري ضمن الموسوعة الدولية للنزاهة

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 06:28 م

أعلنت أكاديمية “نورمبرج” الدولية بألمانيا ومركز سياسات وبحوث القانون الدولي، في بروكسل، اختيار المستشار عادل ماجد، نائب رئيس محكمة النقض، ضمن قائمة الموسوعة الدولية للنزاهة القضائية؛ لتقديمه دراسة قيمة حول ثراء الشريعة الإسلامية بالأحكام والقواعد المتعلقة بالعمل القضائي وشروط تولي منصب القضاء.

كما عرفت الدراسة مفاهيم النزاهة القضائية في ضوء أحكام الشريعة الإسلامية، وامتداد هذا المفهوم لحياة القاضي الشخصية ومعاملاته اليومية.

انتشار مروري على كوبري أكتوبر تزامنا مع سقوط الأمطار (صور)

وقال نادي القضاة في بيان له: “فخرًا وسعادة يتقدم مجلس إدارة نادي قضاة مصر للمستشار عادل ماجد نائب رئيس محكمة النقض بالتهنئة على هذا الاختيار”.

العمليات الخاصة تشارك في تأمين نهائي إفريقيا.. وشركة أمن خاصة تحرس الكأس (تفاصيل)

وأكد النادي أن اختيار المستشار عادل ماجد كنموذج من ضمن النماذج المشرفة التي يزخر بها القضاء المصري العريق في هذه الموسوعة يأتي تتويجًا لجهود كبيرة قام بها من خلال العديد من المؤلفات في مجال القانون الجنائي الدولي وحقوق الإنسان، كما يعد صفحة جديدة مشرقة تؤكد نزاهة واستقلال القضاء المصري.

وتابع النادي، في بيان اليوم، أن النظام القضائي المصري بما يملكه من زخم تاريخي عظيم من المبادئ القانونية والقضائية التي رسخها رجاله الشرفاء في أحكامهم العظيمة عبر تاريخ طويل سيظل أهم صور وسائل الانتصاف الفعالة، في إرساء قيم العدل واحترام سيادة القانون.

غدًا.. نظر نزاع نقابة المحامين مع هيئة المجتمعات العمرانية بسبب مدينة 6 أكتوبر

 

تابع مواقعنا