الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار: لا ضرر على المواقع الأثرية بسبب الطقس (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 06:36 م

قال محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، إن سوء الطقس بالإسكندرية لم يضر بالأماكن الأثرية بالمحافظة.

وأضاف مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه تم تشكيل غرفة عمليات من اللحظة الأولى للمطر ومتابعة على مدار الساعة، لإحالة المواقع والمباني الأثرية والمتابعة مع غرفة العمليات المركزية بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالقاهرة.

المناطق الاثرية
المناطق الاثرية

وأفاد “نتابع مع غرفة عمليات محافظة الإسكندرية والتنسيق مع شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، واتخاذ كل ما يلزم لرفع تجمعات المياه، خاصة بمنطقة السراديب الساحلية أسفل قلعة قايتباي وتم تنظيف الشنايش أمام المواقع الأثرية، وإزالة ورفع كافة المخلفات حول المواقع الأثرية، وتم رفع كافة المخلفات من داخل صهريج الباب الأخضر وصهريج بن بطوطة؛ حتى يتسنى سهولة رفع أي تجمعات مياه”.

المناطق الاثرية
المناطق الاثرية

وقال السيد جاد الرب حسن، مدير عام آثار دهشور، إن سوء الأحوال الجوية التي نتجت عن هطول أمطار غزيرة لم يؤثر على المباني الأثرية الواقعة في منطقة دهشور على الإطلاق، بل كان هناك تعاون بين وزارة السياحة والآثار والمحافظة والحي لشفط المياه المتراكمة أمام المواقع والمباني الأثرية.

من جهته قال أشرف محي الدين، مدير عام منطقة آثار الهرم، إن المنطقة مستعدة للمطر قبل بدء الموسم، مضيفا: “عملنا مجرى للمياه من أعلى الهضبة حتى غرف الصرف أسفل الهضبة، لكي لا تتراكم المياه في منطقة الهرم، كما وفرنا سيارات كسح لشفط المياه الغزيرة”.

مديرة المتحف القبطي: إنشاء قاعة لذوي الاحتياجات الخاصة

وأضاف الدكتور رضا عبد الحليم، مدير عام العلاقات العامة بمنطقة آثار الهرم، “بالنسبة للمقابر المغلقة، لا تتأثر بمياه الأمطار، أما المقابر المفتوحة فيتم شفط المياه منها فور سقوط الأمطار”.

تابع مواقعنا