الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“العم مصطفى” عامل بناء تبرع بالمشاركة في بناء مسجد بأسيوط مجانًا

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 08:51 م

“عم مصطفى ثابت”، يبلغ عمره 80 عاما، يبدو على ملامحة تجاعيد الزمن، وعلى يديه شقاء العمل، فهو رجل بسيط عامل باليومية في مجال البناء، يحصد قوته يوما بيوم، ليستطيع توفير نفقات أسرته من المأكل والمشرب والملبس وغيرها من النفقات اليومية.

“العم مصطفى” ولد ونشأ ويعيش بقرية صنبو التابعة لمركز ديروط في محافظة أسيوط، وسمع من أهالي القرية أن هناك مسجدا يتم بناؤه ويحتاج لعمال بناء، فتوجه مسرعا لإمام المسجد لمعرفة القصة وإخباره أنه يريد أن يشارك في بناء المسجد مجانا لوجه الله دون أن يتقاضى أجره، معاتبا إمام المسجد عدم إخباره باحتياج المسجد لعامل بناء.

عم مصطفى
عم مصطفى

وتوجه في نفس الوقت للبدء على الفور في مشاركة العمال في البناء دون ملل أو كلل، وتصاحبه الابتسامة طوال الوقت، الأمر الذي لفت نظر من يعملون معه، ولقبوه بصاحب الابتسامة، ما جعل الأهالي يقومون بتصويره ونشر صورته على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، طالبين مستخدمي “فيس بوك” بالدعاء له بدوام الصحة ودوام الابتسامة.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الصورة على الجروبات العامة والصفحات الشخصية، مرددين قصته مع منشورات بالدعاء له، وحث المواطنين على الاقتداء به.

قصة كفاح سيدة تنفق على أبنائها الخمسة بقيادة “توك توك” (صور)

قصة كفاح وأيقونة نجاح.. فتاة من ذوي الهمم حصلت على البكالوريوس ووالدها ضحى بوظيفته للتفرغ لها (صور وفيديو)

تابع مواقعنا