السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النوم لـ8 ساعات يومياً يقلل من خطر الإصابة بفشل القلب بنسبة 42% (دراسة)

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 06:25 ص

أثبتت دراسة جديدة نُشرت في المجلة الرئيسية لجمعية القلب الأمريكية، أن هناك علاقة وثيقة بين عادات النوم الصحية، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأكدت الدراسة على أن النوم من 7-8 ساعات يوميًا مع الاستيقاظ في الصباح، دون الشعور بالأرق أو الشخير أو النعاس المفرط أثناء النهار، يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 42 %، مقارنة بمن يتبعون عادات غير صحية في النوم، ويصيب مرض قصور القلب أكثر من 26 مليون شخص حول العالم، وتشير العديد من الدراسات إلى أن مشاكل النوم قد تلعب دورًا في تطور قصور القلب.

وفحصت هذه الدراسة القائمة على العلاقة بين أنماط النوم الصحية وفشل القلب بيانات عن 408802 مشاركًا في البنك الحيوي بالمملكة المتحدة، وتتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عامًا (2006-2010)، وتم جمع حالات الإصابة بفشل القلب حتى 1 أبريل 2019،  وسجل الباحثون 5221 حالة من حالات فشل القلب خلال متابعتهم لمدة 10 سنوات حتى الآن.

وبالفعل قام الباحثون بتحليل جودة النوم وكذلك أنماط النوم العامة، و تضمنت مقاييس جودة النوم مدة النوم والأرق والشخير وغيرها من الميزات المتعلقة بالنوم.

دراسة حديثة تثبت خطأ الدراسات السابقة بشأن تقليل الأوميجا 3 من خطر الإصابة بأمراض القلب

وقال “لو تشي” مؤلف وأستاذ في علم الأوبئة ومدير مركز أبحاث السمنة في جامعة تولين في “نيو أورلينز” لموقع ” ساينس دايلي”: كانت نتيجة النوم الصحي التي أنشأناها تستند إلى تسجيل سلوكيات النوم الـ5 هذه”.

وتابع:” النتائج التي توصلنا إليها تسلط الضوء على أهمية تحسين أنماط النوم العامة للمساعدة في منع فشل القلب، وتم جمع سلوكيات النوم من خلال استبيانات تمت على المشاركين في الدراسة، وتم تحديد مدة نومهم إلى ثلاث مجموعات: قصيرة، أو أقل من 7 ساعات في اليوم ، أو من 7 إلى 8 ساعات في اليوم ، أو طويلة من 9 ساعات إلى أكثر في اليوم.

واستكمل: إنه بعد التكيف مع مرض السكري وارتفاع ضغط الدم واستخدام الأدوية والاختلافات الجينية والمتغيرات المشتركة الأخرى، فكان لدى المشاركين الذين يتمتعون بنمط نوم صحي انخفاضًا بنسبة 42 ٪ من خطر الإصابة بفشل القلب مقارنة بالأشخاص الذين لديهم نمط نوم غير صحي.

تعرف على العلاقة بين الحزن والقلق والتوتر وأمراض القلب 

كما وجد الباحثون أيضًا أن تقليل خطر الإصابة بقصور القلب عند المشاركين المتبعين النوم الصحي يتمثل بالنسب الآتية:

  •  8٪ عند الذين يستيقظون مبكرًا.
  • 12٪ لدى أولئك الذين ينامون 7 إلى 8 ساعات يوميًا.
  •   17٪  للذين لا يعانون من الأرق المتكرر.
  •  34 ٪ لدى الذين لم يبلغوا عن النعاس أثناء النهار.

 

أخصائي تجميل أسنان: التهاب اللثة يُصيب بالسكتة القلبية والسكري (الفيديو)

تابع مواقعنا