الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. “انتي الأهم” تستطلع رأي المواطنين عن انتشار التحرش (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 06:19 م

استطلعت حملة “أنتي الأهم” رأي عدد من الجمهور عن ظاهرة التحرش الجنسي في حي القاهرة ومدينة نصر، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وقال الدكتور عمرو حسن مؤسس حملة “انتي الأهم”، وأستاذ مساعد النساء والتوليد والعقم بقصر العيني، إن الخطوات التي قامت بها الحملة أثناء الاستطلاع هي طرح بعض الأسئلة التي كثر التساؤل، ونتج عنها اختلاف كبير في الرأي مثل الأسباب التي أدت إلى انتشار التحرش الجنسي في مصر، ومتى أصبحت مصر من أكثر الدول في العالم التي ارتفعت فيها نسبة التحرش الجنسي.

وذكرت جيسي عصام عبد المحسن، عضو حملة “انتي الأهم”، أثناء القيام باستطلاع الرأي تم طرح سؤال من المتسبب في حوادث التحرش الجنسي في مصر، وهل البنت تشعر بالأمان في مجتمعنا، وهل التحرش جريمة يعاقب عليها القانون.

وعند التساؤل عن هل البنت تشعر بالأمان في مجتمعنا؟، فحوالي 90% من الشباب قالوا إن البنات لا يشعرن بالأمان في مجتمعنا.

 

وجائت الإجابة عن تساؤل هل  التحرش جريمة يعاقب عليها القانون؟، أن معظم من يقوم بذلك الفعل يعلم أنها جريمة ولكن تطبيق القانون غير مفعل حتى الآن.

وذكر عمرو حسن، أنه بعد إجراء الاستبيان استطاعوا تلخيص أسباب انتشار التحرش الجنسي في مصر بسبب التقصير في التربية وانعدام الأخلاق، والسينما الهابطة التي يشاهدها قطاع عريض من الشباب، وعدم دفاع عدد كبير البنات والسيدات عن حقهن عند تعرضهن للتحرش. 

وفي نهاية الاستطلاع أجمع غالبية المشاركين أنه يجب تفعيل قانون عقوبة التحرش.

تابع مواقعنا