الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جهاز الخدمة الوطنية يوقع عقد إنشاء 20 مركزًا لإنتاج البلازما

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 03:26 م

وقع جهاز تنمية مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، عقد شراكة استراتيجية مع شركة جريفولز الإسبانية للمستحضرات الدوائية.

وياتي هذا فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير المنظومة العلاجية بالقوات ودعم المجال الطبى داخل مصر.

ووفقًا لما نشرته الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يعد التوقيع بمثابة شراكة إستراتيجية بين المؤسستين لتعزيز سوق العلاج من مشتقات البلازما عن طريق إنشاء أكثر من 20 مركزًا مجهزًا بأحدث الوسائل والمعدات الطبية العالمية لإنتاج البلازما وتجزئتها فى أسرع وقت ممكن.

وبدأت مراسم التوقيع بكلمة اللواء مصطفى أمين على مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، رحب خلالها بالحضور، مؤكدًا حرص القوات المسلحة على الارتقاء بالمنظومة الطبية، وتعظيم الإستفادة من الخبرات والإمكانات المتاحة فى المجالات العلمية والبحثية المختلفة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة لا تتوانى عن تقديم كل الدعم لخدمة القطاع الطبى فى المجالين العسكرى والمدنى بما ينعكس آثاره على الإرتقاء بالمنظومة الطبية ومستوى العلاج المقدم للمواطنين .

وعبر رئيس الوفد التابع لشركة جريفولز الإسبانية عن فخره وامتنانه بالتعاون مع القوات المسلحة فى دعم وتطوير المنظومة الطبية فى مصر، والذى يأتى تتويجًا للعلاقات المصرية – الإسبانية المتنامية بين البلدين.

واستكمل المتحدث العسكري، أنه من المنتظر أن يُقدم هذا العقد فرصة كبيرة لرفع فرص مصر فى الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والاكتفاء الذاتي من تلك المشتقات.

وتعد شركة جريفولز الإسبانية واحدة من أعرق المؤسسات الطبية فى العالم، حيث يمتد تاريخ عملها لأكثر من 100 عام وتقدم خدماتها المتخصصة فى العديد من المجالات الطبية فى أكثر من 100 دولة حول العالم.

وحضر مراسم توقيع البروتوكول عدد من قادة القوات المسلحة، وممثلون عن وزارات العدل، والداخلية، والصحة والسكان، والتعليم العالى والبحث العلمى، وهيئة الدواء المصرية، والهيئة المصرية للشراء الموحد والتكنولوجيا الطبية.

اقرأ أيضا..

الوزراء: إطلاق اسم “وان ناينتى” على محطة المونوريل بشارع التسعين لمدة 30 عامًا

بتكلفة مليار جنيه.. الوزراء يوافق على تنفيذ مشروعات لمواجهة الأمطار في الإسكندرية

تابع مواقعنا