الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فكري صالح: حارس المرمى يمثل 70% من أندية العالم (خاص)

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 10:17 م

تحدث فكري صالح، مدرب حراس مرمي منتخب مصر السابق، عن حارس القطبين في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، محمد الشناوي حارس عرين الأهلي، ومحمد أبو جبل حارس مرمى نادي الزمالك، مؤكدا أن دور حارس المرمى يمثل 70% من الفريق.

وأوضح صالح، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الشناوي وأبو جبل في “فورمة ممتازة”، ويقدمان أداء جيدا جدا مع فريقهما خلال الفترة الأخيرة، مضيفا أن الشناوي تطور كثيرا، وأصبح يقوم بدور الحارس اللاعب، وهو يقوم ببناء الهجمة، ويصنع أهدافا لفريقه، وتابع: “كلنا شاهدنا صناعته فرصا لأهداف في منتخب مصر ومع النادي الأهلي”.

وأكد صالح أن أبو جبل هو الآخر قام بدور كبير مع فريقه الزمالك الموسم الماضي، وله تأثير كبير في وصول الزمالك لنهائي دوري أبطال أفريقيا، فكلا الحارسين له دور أساسي في وصول فريقه للمباراة النهائية.

وأضاف أن الحارس الهادئ سيؤدي دورا حاسما لفريقه في الفوز، وسيظهر على أدائه تحت “الثلاث خشابات”، مشيرا إلى أن النتيجة تظل سلبية حتى يدخل هدفا في حارس المرمى الذي يمثل دورا كبيرا جدا في حسم البطولات لصالح فريقه، ويقوم بتصحيح أخطاء زملائه.

وتابع “حارس المرمى ما هو إلا مساحة وزمن، مساحة في أنه يختار التمركز السليم في المكان السليم في الوقت السليم، وزمن في رد الفعل على كل كرة”.

واختتم صالح حديثه متمنيا التوفيق للثنائي، وأن تخرج المباراة بشكل جيد يليق باسم مصر، لأن العالم كله سيشاهد المباراة، و”لا للتعصب ونعم للانتماء، وفي النهاية سنهنئ الفائز على الفوز، وسنقول للخاسر حظا أوفر”.

مؤمن زكريا يدعم لاعبي الأهلي قبل نهائي إفريقيا (صورة)

تابع مواقعنا