الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

9 توصيات.. دليلك الشامل في التعامل مع مريض فيروس كورونا منزليًا

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 10:49 م

أصبح من الصعب أن تستوعب المستشفيات الكم الهائل من مصابي فيروس كورونا، وهذا الأمر دفع الأنظمة الصحية على مستوى العالم إلى اتخاذ قرار إخضاع الحالات التي تعاني من أعراض بسيطة أو متوسطة للعلاج منزليا، فإن الخبراء يوصون بمراعاة تنفيذ بعض الإجراءات الوقائية إذا كان هناك شخص مصاب داخل المنزل.

ووفقا لموقع “CDC” نستعرض الإجراءات اللازمة لعلاج مريض كورونا منزليا وهي:

  • إعطاء الدعم، ويمكن دعم مرضى كورونا منزليا من خلال المساعدة في تغطية الاحتياجات الأساسية واتباع التعليمات الطبية الموجة من قبل الأطباء والمتمثلة في الأدوية والتعقيم المستمر، ومعرفة إذا كانت الأدوية التي يتبعها المريض تشعره بالتحسن أم لا.
  • التأكد من أن المرض يحصل على كميات مناسبة من السوائل الدافئة، الحرص على شراء كل ما يحتاجه من أدوية طبية، والعمل على راحته حتى لا يتعرض للخروج الدائم من المنزل.
  • الاحتفاظ برقم هاتف الطبيب المعالج للاستعانة به عند حدوث مضاعفات مثل صعوبة التنفس والشعور بآلام مستمرة بالصدر وظهور علامات زرقاء بالشفاه والوجه وعدم القدرة على الاستيقاظ والنهوض من الفراش.
  • من الضروري عزل المريض بغرفة وحمام منفصلين عن باقي المنزل، وتقديم الطعام والأدوية للمريض على بعد 6 أمتار من المريض حتى لا يكون هناك مجال الاتصال الوثيق بين المريض وباقي أفراد الأسرة الذي قد ينتج عنه انتشار قطرات الجهاز التنفسي من خلال السعال أو العطس.

15 عادة خطأ يمارسها الرياضي بعد الانتهاء من التمارين 

  •  تخصيص أدوات شخصية للتعلق بالمريض فقط وأدوات شخصية لكل فرد داخل المنزل لتجنب حدوث تكرار العدوى مرة أخرى لأي فرد من أفراد الأسرة وبعد استشفاء المريض يجب إعدام كل الأدوات التي كان يستخدمها طوال فترة العزل وتعقيم المنزل بالكامل بما في ذلك غرفة عزل المصاب. 
  • الحرص على تعقيم الأسطح المستخدمة التي يمكن أن تكون حاملة للعدوى، وتعقيم كل الملابس والأدوات التي يلمسها المريض من خلال استخدام المعقمات والكحول الإيثيلي. 
  •  الحرص على تهوية المنزل يوميا وفتح نوافذ غرف النوم حتى تدخلها الشمس لأن الفيروس ينتشر بشكل سريع داخل الأماكن المغلقة، كما يجب توجيه المصاب إلى التعرض للشمس يوميا طوال فترة العلاج حتى يمكنه تعزيز المناعة المقاومة للفيروس.
  •  تجنب استقبال الضيوف بالمنزل واتباع التباعد الإجتماعي بين الأفراد الموجودين داخل المنزل وتقليل الخروج من المنزل لتقليل الاختلاط بالأشخاص، وإذا لزم الأمر الخروج من المنزل يجب اتباع كافة الإجراءات الوقائية.
  •  يجب أن يرتدي الشخص المصاب وكل فرد داخل المنزل الماسك الطبي والقفازات داخل وخارج المنزل، حيث يساعد الماسك في تقليل انتشار الفيروس.
تابع مواقعنا