الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إطلاق أول بطولة عربية رسمية في الرياضات الإلكترونية برعاية وزير الشباب والرياضة

القاهرة 24
رياضة
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 04:53 م

وافقت جامعة الدول العربية على تنظيم البطولة العربية الأولى في الرياضات الإلكترونية عبر الإنترنت، باعتماد ورعاية ودعم من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الذي قام بمخاطبة وزارات الشباب والرياضة في الدول العربية مباشرة لدعوتها بالمشاركة.

وقد تحدد بدء فعاليات التسجيل للاعبين والفرق المشاركة يوم 27 من الشهر الجاري التي تقام تحت رعاية أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

قال شريف عبد الباقي، رئيس الاتحاد المصري، ونائب رئيس الاتحاد العربي، إن البطولة التي يتولى تنظيمها برعاية الاتحاد العربى الألعاب الإلكترونية برئاسة الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود، سوف تتضمن فيفا 20 وفورتنايت ولييج أوف ليجند، وتبلغ مجموع الجوائز 5000 دولار في كل لعبة بإجمالي 15000 دولار.

وأوضح أنه نظرًا لظروف بعض الدول، الحريصة على المشاركة في أول بطولة عربية، فقد تم تفهم هذا المطلب التاريخي من جانب اللجنة المشرفة على البطولة، بأن يتم تنظيم بطولات ثنائية بين فرق الدول الثمانية التي أنهت إجراء مشاركتها وهي مصر والسعودية والأردن والكويت وليبيا وسلطنة عمان واليمن وفلسطين.

ويقوم حاليًا الاتحاد العربي بتذليل مشاركة باقي الاتحادات مع إدارة الجامعة العربية المعنية بالأمر وإنهاء الإجراءات المطلوبة مع وزارات الشباب والرياضة بتلك الدول.

نهائي القرن.. كيف سيلعب الأهلي أمام الزمالك؟

تابع مواقعنا