الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الجمعيات الأهلية عن منحة الـ300 جنيه لأي مولود اسمه “محمد” بالغربية: استغلال للظروف الاجتماعية

القاهرة 24
محافظات
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 10:40 ص

علق الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية ونائب محافظة الغربية، عن قيام إحدى الجمعيات بإحدى قرى مركز قطور بمحافظة الغربية بمنح مبلغ 300جنيه لكل طفل حديث الولادة، ذكر يحمل اسم “محمد أو محمود أو أحمد” بالقرية وذلك لمدة عام.

وأكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية لـ”القاهرة 24 “، أن ذلك الإجراء غير قانوني ويخالف المادة 53 من الدستور المصري، التي أكدت على أن جميع المصريين متساوين أمام القانون وفي الحريات، والتمييز في الدين أو العرق أو اللون، والدولة تلتزم باتخاذ التدابير للقضاء على أشكال التميز.

وأشار إلى أن الدفاع عن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، بالالتزام بسنته وسيرته والاقتداء بها ومقام الرسول الكريم، أعلى بكثير من قيمة أي مبلغ مادي وما أقدمت عليه الجمعية مخالف للدستور ويتعارض معه ولا يوجد أي نص في لائحة الجمعية أو النظام الأساسي للجمعيات في القانون 149 لسنة 2019 ولا يصح الزج باسم الرسول في أي ماديات.

للمرة الثانية.. صياد يعثر على جثة متحللة بمصيف بلطيم في كفر الشيخ

وأضاف رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن المقياس الوحيد في المساعدات في الجمعيات الأهلية، هي الظروف الاجتماعية، وليس أسماء ومسميات واستغلال ذلك فهل كل الأسر ستسمي أولادها باسم “محمد”، مشيرًا إلى أن أي قرارات لأي جمعية ترسل للجهة الإدارية للتصديق عليها، وما حدث هو استغلال للظروف الاجتماعية.

وفى وقت سابق حرصت إحدى الجمعيات الخيرية على تخصيص مكافأة شهرية قيمتها 300 جنيه، وتصرف لمدة عام، لكل مولود جديد يحمل اسم “محمد”، ووضع مجلس الإدارة شرطا واحدا لصرف المكافأة وهو أن يكون المولود من أهل قرية سملا”، وليس من خارجها، وذلك في ظل الحملة المسيئة التي يتعرض لها الإسلام والنبي الكريم وتقديراُ له.

بعد تداول صورته.. “التضامن”: توفير كرسي متحرك و300 جنيه مساعدة مالية لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالبدرشين

تابع مواقعنا