الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اجتماع موسع داخل استاد القاهرة لبحث ترتيبات نهائي القمة بمشاركة الأمن

القاهرة 24
حوادث
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 05:25 م

قال مصدر أمني، إن اجتماعًا منعقد حاليا داخل ستاد القاهرة بمشاركة قيادات أمنية واللجنة المنظمة لبطولة نهائي القرن، لمناقشة ترتيبات تأمين نهائي دوري أبطال إفريقيا المقامة على ستاد القاهرة، غدا الجمعة، بين ناديين مصريين لأول مرة في التاريخ الأهلي والزمالك.

وأوضحت مصادر أمنية، أن تعليمات صدرت بشأن خطة تأمين المبارات، حيث شملت نشر الدوريات الأمنية المتحركة والثابتة ونشر قوات المرور والدفع بوحدات أمنية على الطرق وعناصر من قوات الأمن والشرطة ووحدات المباحث على كافة الميادين والطرق.

تشمل خطط التأمين فرض مظلة أمنية محكمة لحماية المواطنين وممتلكاتهم، وتسيير دوريات أمنية داخل وخارج المدن وكافة الطرق والمحاور، وكذا تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور.

وأنهت كافة أجهزة وزارة الداخلية، جاهزيتها لتأمين المباراة وشملت الخطط تأمين لاعبي الفريقين وجهازيهما الفنيين وطاقم التحكيم، فيما قالت مصادر أمنية أن مهمة أجهزة الأمن تأمين المبارة من الخارج بينما تتولى شركة “الإفريقية للأمن والحراسة” مهمة تأمين الاستاد من الداخل حيث تستمر عملية التأمين حتى نهاية المباراة.

وتشارك عناصر من العمليات الخاصة وقطاعات الأمن العام والبحث الجنائي وتشكيلات من الأمن المركزي وقوات الأمن والمرور في عملية التأمين بمحيط ستاد القاهرة وكافة الميادين العامة، يوم الجمعة، لتأمين الوفود واللاعبين وخطوط سير عناصر الفريقين والبعثات الرسمية.

وقالت مصادر إن الشركة الإفريقية للأمن والحراسة ستقوم بتأمين مراسم تسليم الكأس، وتسليم باقي الجوائز وسط إجراءات أمنية مشددة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعمول بها لمواجهة جائحة كورونا، والحفاظ على صحة الحضور وضمان عدم تعرضهم لأية مخاطر.

مصدر: لم نحسم أمر حضور جماهير نهائي القرن.. وبدء دخول البعثات في الرابعة

مصدر أمني: إحباط مخطط لتجمع “الألتراس” بمقهى في 15 مايو قبل نهائي القرن

العمليات الخاصة تشارك في تأمين نهائي إفريقيا.. وشركة أمن خاصة تحرس الكأس (تفاصيل)

تابع مواقعنا