الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” يكشف موعد افتتاح المطعم الثاني بمنطقة الأهرامات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 07:04 م

تفتتح وزارة السياحة والآثار خلال الفترة المقبلة عدة مشروعات مهمة، منها 3 متاحف (متحف مطار القاهرة، متحف العاصمة الإدارية، المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط).

ومن ضمن المشروعات أيضًا، تفتتح الآثار المطعم السياحي الثاني الموجود بمنطقة آثار الأهرامات.

وقال مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24” أن افتتاح المطعم الثاني في منطقة أثار الأهرامات سيكون في بداية رأس السنة الميلادية.

مطعم ناين بيراميدز لاونج- ارشيفية
مطعم ناين بيراميدز لاونج- ارشيفية

وقال المصدر، إن مبنى المطعم هو “مبنى الادارة الهندسية”، لافتًا إلى أنه تم تعديل وتطوير المبني من قبل شركة “أوراسكوم بيراميدز”.

ويأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين المجلس الأعلى للآثار وشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية لتقديم وتشغيل ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين بمنطقة الأهرامات.

وزير الآثار: مشروع تطوير الأهرامات بالتعاون مع نجيب ساويرس يدعم توافد السياحة على مصر

وأوضح، “أنه حتى الآن لم يتم اختيار اسم المطعم، ومن الممكن أن يكون اسمه متعلقًا بالملك خوفو، وأن تكلفتة ستكون مفاجئة للجميع ولم تفصح عنها شركة أوراسكوم إلا أثناء الافتتاح”.

مطعم ناين بيراميدز لاونج- ارشيفية
مطعم ناين بيراميدز لاونج- ارشيفية

وأشار إلى أن وزارة السياحة والآثار تدرس خطة ربط الطريق بين المتحف المصري الكبير، ومطعم ناين بيراميدز لاون، والمطعم الثاني حتى تسهل السير للسياح الأجانب والوصول بدون مشقة وتعب، موضحًا أنه بدأ التشغيل التجريبي لأول حافلة كهربائية صديقة للبيئة في مسار منطقة الزيارة من خلال ستة محطات رئيسية لتبدأ من محطة مركز الزوار مرورًا بمحطة بانوراما واحد ثم محطة منقرع ومحطة خوفو ثم محطة خفرع لتنتهي عند محطة ابو الهول قبل العودة لمركز الزوار.

تابع مواقعنا