الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحدث العسكري: ختام فعاليات التدريب البحري المصري الروسي المشترك “جسر الصداقة 3”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 04:25 م

اختتمت فعاليات التدريب البحرى المشترك “جسر الصداقة – 3″، الذي تم تنفيذه بنطاق المياه الإقليمية لجمهورية روسيا الاتحادية، على مدار عدة أيام، بمشاركة عدد من القطع البحرية المصرية والروسية، وفقًا لما أعلنه العميد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة.

وبحسب ما نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تضمن التدريب تنفيذ عدد من الأنشطة البحرية، شملت العديد من تشكيلات الإبحار، وكذا الدفاع ضد التهديدات الجوية والسطحية غير النمطية، وتأمين هدف حيوي بالبحر وتقديم المعاونة بقَطْر سفينة بالبحر، وتمرين البحث والإنقاذ.

وجرى تنفيذ عدد من الرمايات على عدد من الأهداف الجوية والسطحية، أثبتت مدى ما يتمتع به العناصر المشاركة من مهارة وقدرة فائقة على إصابة الأهداف، وتنفيذ تدريب فرض التحكم البحري على منطقة محددة، وتأمين سفينة ذات أهمية خاصة، والتدريب على مكافحة الألغام البحرية أثناء الخروج من الميناء.

ونفذت عناصر القوات الخاصة البحرية للقوات المسلحة المصرية والروسية عددًا من الأنشطة المشتركة، أظهرت مدى الدقة والتخطيط الجيد في إدارة التدريب والقدرة على حل جميع المواقف الطارئة بنجاح، من خلال مركز القيادة المشترك لكل الجانبين.

وأضاف المتحدث: “اختتمت الفعاليات بعقد عدد من جلسات النقاش التحليلية لاستخلاص الدروس المستفادة وتعظيم الفائدة من نقاط القوة التى أبرزها التدريب، كما تم تنظيم مؤتمر صحفي لقادة الوحدات من الجانبين المصري والروسي استعرضا خلاله أهمية التدريب لما يمثله من إضافة قوية لتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم القتالية على مسارح العمليات البحرية العالمية”.

وأشار إلى أن التدريب البحرى المشترك “جسر الصداقة – 3” يأتي استمرارًا لسلسلة من التدريبات المشتركة بين مصر وروسيا، بما يعكس عمق العلاقات ومدى رقي مستوى التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

اقرأ أيضا..

السيسي يوجه القوات المسلحة بالإبقاء على حالة التأهب لحماية أمن مصر القومي

السيسي يوجه التحية لرجال القوات المسلحة لما يبذلونه من تضحيات فداءً للوطن

تابع مواقعنا